الداخلة : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 02:33



أضيف في 3 دجنبر 2017 الساعة 18:09

الداخلة : نهاية الجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون تتويج أمين فريح وكريمة كانون بلقب النسخة الأولى


الداخلة الرأي:

 

توج أمين فريح وكريمة كانون، وهما معا من جمعية أمل إنزكان للسباحة والترياثلون، اليوم الأحد بالداخلة، بلقب النسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون،التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وجاء تتويج أمين فريح باللقب بعد احتلاله المركز الأول في الترتيب العام برصيد 71 نقطة، متقدما على زميله في النادي وفي الدراسة بمعهد مولاي رشيد، نبيل كوزكوز بفارق ثلاث نقاط (68 ن) ،فيما حل ثالثا زكرياء حسيكي (الجمعية الرياضية السلاوية) بمجموع 59 نقطة،علما بأن هذا الأخير شارك ،أمس السبت ، في المسابقة الدولية (الصفوة) واحتل المرتبة 18.

و عاد الفوز بمرحلة اليوم (السابعة) لنبيل كوزكوز بعدما قطع 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا، في زمن قدره 1 س و3 د و 2 ث ، فيما حل أمين فريح ثانيا بفارق 17 ث، وزكرياء حسيكي ثالثا بفارق1 د و33ث. ولدى الإناث فازت كريمة كانون بالمحطة السابعة بالداخلة بتوقيت 1 س و 18 د و 40 ث ،متقدمة على أميمة الرحماني (1 س و 23 د و 4 ث) ولمياء شرقاب (1 س و 29 د و 10 ث).

وتوجت كانون بلقب النسخة الأولى عقب تصدرها للترتيب العام برصيد 72 نقطة متبوعة بلمياء شرقاب ( 63 ن) وأميمة الرحماني ( 50 ن). يذكر أن المراحل الست السابقة للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون كانت من نصيب كل من أمين فريح (المحمدية والرباط) ونبيل كوزكوز (الناظور والصويرة وأكادير) وزكرياء حسيكي (دار بوعزة) في فئة الذكور، فيما توجت كريمة كانون بخمسة ألقاب (المحمدية والرباط والناظور ودار بوعزة والصويرة) ولمياء شرقاب بلقب واحد (أكادير).

وفي ختام هذه المسابقة التي تتبعها جمهور غفير من ساكنة المدينة وزوارها من مغاربة وأجانب، تم توزيع الميداليات والجوائز المالية على أصحاب المراتب الثلاث الأولى في المحطة السابعة والخمسة الأوائل في الترتيب النهائي للجائزة الوطنية الكبرى.

و كانت النسخة الثانية لترياثلون الداخلة ،إحدى محطات كأس إفريقيا (فئة الصفوة)، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي جرت أمس السبت، قد عرفت تتويج الجنوب إفريقية جيليان ساندرز والألماني غريغور باييت.






وأحرزت الجنوب إفريقية جيليان ساندرز، حاملة اللقب الإفريقي في دورة الحمامات ( تونس) في ماي الماضي ، والمصنفة أولى في الدورة، وصاحبة المركز 29 في بطولة العالم الأخيرة بروتردام ، والحائزة على 18 ميدالية في مختلف المسابقات، اللقب بعد قطعها مسافات (750 م سباحة، و 20 كلم على الدراجة، و5 كلم عدوا)، في ظرف1 س و7 د و2 ث، متقدمة بفارق 4 ث فقط عن التشيكية بيترا غوريكوفا، المحتلة للمركز الثالث في ترياثلون أكادير يوم 4 نونبر الماضي.

أما المركز الثالث فكان من نصيب البريطانية هاناه هويت بعد قطعها المطاف في زمن قدره 1 س و 8 د و 23 ث. وتجلت قوة الجنوب إفريقية ساندرز في مسابقتي الدراجات والجري حيث أحرزت فيهما المركز الأول لتتدارك بذلك تأخرها في مسابقة السباحة التي أنهتها في المرتبة الرابعة.

ولدى الذكور فجر الألماني غريغور باييت، والذي خاض مسابقة أمس تحت لواء الاتحاد الدولي للترياثلون، في انتظار استيفاء كافة الشروط التي تسمح له بالمشاركة مستقبلا باسم اللكسمبورغ، المفاجأة بتتويجه بلقب النسخة الثانية، علما بأنه المصنف رقم 12 في الدورة. وسجل باييت توقيت 59 د و 21 ث، متفوقا بفارق 8 ث على المصنف الأول، الهولندي ماركو فان ديرستيل ، صاحب المركز 35 في بطولة العالم بروتردام، بينما عاد المركز الثالث للألماني لينوس ستيمل ( 59 د و 42ث).

يذكر أن لقب النسخة الأولى من ترياثلون الداخلة الدولي في فئة الصفوة كان من نصيب الإسباني أوكسيو أبوين آريس و البريطانية جيني مانيرز. واستقطبت النسخة الثانية من ترياثلون الداخلة الدولي، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والجماعة الترابية والمجلس الإقليمي لوادي الذهب، ممارسين من 18 بلدا، وهي جنوب إفريقيا وإسبانيا وبلجيكا وسلوفينيا وجزر موريس والبرتغال وهولندا والبرازيل وبريطانيا وإيطاليا والفلبين وسلوفاكيا والأردن وجمهورية التشيك وألمانيا وتركيا ولكسمبورغ والمغرب.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
فرقة روافد للمسرح من الداخلة تشارك في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي
الداخلة : أطباء وخبراء يشددون على اطلاق دراسة ميدانية حول أمراض البحارة
الداخلة: ناشئة ثانوية محمد السادس تخلد الذكرى 69 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
الداخلة تعزز من اشعاعها الدولي كقبلة للحوار حول قضايا القارة الافرقية
جمعية حظارة للنظافة والمحافظة تنظم حملة نظافة بالمنطقة الصناعية
باحثون يبرزون دور النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية في تعزيز الشراكة بين المغرب ودول جنوب الصحراء
الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة يبرز جهود المغرب لمواكبة تحولات الاقتصاد العالمي الجديد
الداخلـة.. التحولات البنيوية الكبرى للاقتصاد العالمي تفرض إرساء جيل جديد من نماذج النمو و التنمية
توقيع اتفاقية شراكة لإحداث المنتدى الإفريقي للداخلة
الداخلة.. ''تدبير الموارد البشرية'' محور موضوع دورة تكوينية