الداخلة : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:26



أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 17:16

القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط رحالها بجماعة بئر كندوز بإقليم أوسرد وتدخل الفرحة على ساكنتها


الداخلة الرأي:

 

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال، أمس الاثنين، بالجماعة الترابية لبئر كندوز حاضرة إقليم أوسرد، المرحلة السابعة، ضمن برنامج الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي الحالي، وسط جو من الفرحة والسعادة.

وتميزت هذه التظاهرة غير المسبوقة بهذه المنطقة بتنظيم باقة من الأنشطة الرياضية لفائدة الساكنة من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار، لاسيما النساء والأطفال والتي لقيت استحسانا لديهم .

وكان لدور المؤطرين والمؤطرات المؤهلين أثرا كبيرا في خلق أجواء احتفالية دفعت المشاركين للتجاوب والتفاعل مع جميع الأنشطة الرياضية والألعاب التقليدية الشعبية المسطرة بهذه المناسبة.

وشمل هذا اليوم الرياضي بامتياز عدة أنواع رياضية منها ألعاب القوى حيث أقيم سباق للتناوب وتظاهرة في المشي، شاركت فيها البطلة العالمية السابقة، نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ووصيف بطل أولمبياد برشلونة في 1500 م رشيد البصير.

كما تضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع جهة الداخلة وادي الذهب وعمالة إقليم أوسرد والمجالس المنتخبة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، ورشات رياضية في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد، فضلا عن ألعاب شعبية تقليدية تعتبر موروثا ثقافيا لاماديا تزخر به المنطقة.

واعتبر رئيس جماعة بئر كندوز ، السيد حرمة الله داهي، أن القيمة المضافة لهذه القافلة تكمن في كونها ستساهم في التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد وترسيخ قيم المواطنة وخلق ديناميكية رياضية بإقليم أوسرد "ما يحتم علينا كمنتخبين وسلطات إقليمية ومحلية مضاعفة الجهود لتوفير البنيات التحتية الرياضة اللازمة ".






وسجل حرمة الله أن البنيات التحتية ما تزال "تشكل عائقا للارتقاء بمستوى الممارسة، لكن هناك إرادة من أجل تطويرها حتى تستجيب لحاجيات الساكنة"، مذكرا في هذا السياق بالشروع في تكسية ملعب كرة القدم بالعشب الاصطناعي في شهر يناير المقبل وبناء عدد من ملاعب القرب وقاعة مغطاة بمواصفات دولية.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الألعاب التقليدية الشعبية التي تزخر بها المنطقة، مشيرا في ذات السياق إلى أن النية تتجه لإعداد برنامج، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، لإعادة الاعتبار لهذا الموروث الثقافي اللامادي وتثمينه". وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم توزيع الميداليات على المشاركين في هذا اليوم الرياضي المتميز، الذي لم تشهد له الجماعة الترابية لبئر كندوز مثيلا من ذي قبل، من طرف عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجواهري، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع،السيدة نزهة بدوان، والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن القافلة الوطنية للرياضة للجميع جابت لحد الآن مدن شفشاون (22 أكتوبر) وبن جرير سيدي بوعثمان ( 29 أكتوبر)، وبوجدور ( 14 نونبر ) و المرسى (إقليم العيون يوم 15 نونبر) وطرفاية ( 16 نونبر ) وطانطان (17 نونبر).

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جهة الداخلة : إعلان عن طلب اقتراح مشاريع محو الأمية الوظيفية لفائدة الصناع التقليديين
افتتاح فضاء خاص بالصندوق المغربي للتقاعد بمدينة الداخلة
تسعيرة “البيرمي” تغضب مهنيي تعليم السياقة بالداخلة‎
فرقة روافد للمسرح من الداخلة تشارك في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي
الداخلة : أطباء وخبراء يشددون على اطلاق دراسة ميدانية حول أمراض البحارة
الداخلة: ناشئة ثانوية محمد السادس تخلد الذكرى 69 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
الداخلة تعزز من اشعاعها الدولي كقبلة للحوار حول قضايا القارة الافرقية
جمعية حظارة للنظافة والمحافظة تنظم حملة نظافة بالمنطقة الصناعية
باحثون يبرزون دور النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية في تعزيز الشراكة بين المغرب ودول جنوب الصحراء
الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة يبرز جهود المغرب لمواكبة تحولات الاقتصاد العالمي الجديد