الداخلة : الإثنين 20 أغسطس 2018 21:11



أضيف في 10 فبراير 2018 الساعة 14:04

إسدال الستار على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي ''الصحراویة''


الداخلة الرأي:و م ع

أسدل الستار، مساء أمس الجمعة، بالداخلة، على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي "الصحراویة" التي تنظمها جمعية خليج الداخلة " الداخلة لاكون"، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتوزيع الجوائز على الفائزات.

وفاز فریق متكون من فاطمة الزهراء الأزرق، وأسماء المحاثي والذي یدعم " جمعیة قرى الاطفال إس أو إس" المغرب، بلقب الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي "الصحراویة".

وفرض الثنائي المغربي سيطرته على هذه الدورة بعد أن توج في ثلاثة مراحل من أصل خمسة، وضمت المرحلة الخامسة والأخيرة، سباقات في التوجيه (كلم واحد) والجري والدراجات الهوائية (18 كلم) والزوارق المطاطية (3،5 كلم) والسباق الليلي (3 كلم).

وتضمن السباق التضامني النسوي "الصحراویة"، الذي یعتبر فرصة للمشاركات لخوض غمار تجربة فریدة من نوعھا ذات بعد تضامني، مجموعة من الأنواع الریاضیة، من قبیل السباق الليلي، وركوب الدراجات الهوائية، وركوب الزوارق المطاطية.

كما تعتبر هذه الدورة التي عرفت مشاركة 35 فريقا يضم 70 مشاركة من افريقيا وأوروبا والمغرب، محطة مهمة في تاريخ هذا التحدي النسائي الرياضي والتضامني الذي يسمح لكل امرأة نشيطة في العمل الجمعوي أن تعيش تجربة فريدة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف، مع الالتزام بالقضايا الاجتماعية.






وأكدت ليلى أعشي رئيسة الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية النسائية، أن ما ميز هذه الدورة، التي امتدت طيلة خمسة أيام من التباري والتحدي والتضامني، مشاركة فرق يمثلن نماذج لنساء رائدات بكل من كينيا، ونيجيريا، والكاميرون، وغانا، وجنوب أفريقيا، وفرنسا، وكندا، والمغرب.

وأوضحت أن هذه التظاهرة الرياضية النسائية، شهدت تنظيم عدة أنشطة اجتماعية و تضامنية موازية لهذه التظاهرة الرياضية النسوية، من قبل زيارة بعض الجمعيات النسوية المحلية و كذا تنظيم عمل خيري تطوعي لفائدة المستشفى الجهوي لمدينة الداخلة وذلك بمشاركة جميع المتسابقات.

وتم تنظيم حفل توزيع بقصر المؤتمرات حضره على الخصوص، والي الجھة لامين بنعمر وعامل إقلیم أوسرد السید عبد الرحمان الجوھري، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورئيسة جمعية خليج الداخلة " الداخلة لاكون" ليلى أوعشي، ورئیسة جمعیة التضامن النسوي عائشة الشنا، وشخصیات مدنیة وعسكریة وفعاليات من المجتمع المدني .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
تعثر مشروع ملكي كبير'' ميناء الداخلة الأطلسي'' ينذر بإسقاط وزير النقل والتجهيز
تسليم 164 شهادة سلبية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الربع الثاني من سنة 2018
الأميرة البلغارية كالينا مرفوقة بزوجها سفير النوايا الحسنة كيتين مينو يقومان بزيارة خاصة للداخلة
بيان استنكاري لعمال كازاتيكنيك بالداخلة يطالبون بأداء شهر يوليوز وباقي مستحقاتهم
الداخلة.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب
تنظيم السباق الوطني للهجن بالداخلة تخليدا للذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب
انطلاق منافسات الدورة الرابعة لتظاهرة ''الداخلة داونوايند تشالنج'' للألواح الشراعية الطائرة
زيارة تفقدية لورش تقوية حافة الكورنيش بمدينة الداخلة
رئيس جهة الداخلة الخطاط ينجا.. إن بيعة وولاء سكان وقبائل الصحراء تشكل عقدا تاريخيا ورثناه عن آبائنا وأجدادنا
الذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب منارة وضاءة على درب الكفاح الوطني المجسد للإرادة بين العرش والشعب