الداخلة : الأحد 27 مايو 2018 08:01



أضيف في 10 فبراير 2018 الساعة 14:04

إسدال الستار على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي ''الصحراویة''


الداخلة الرأي:و م ع

أسدل الستار، مساء أمس الجمعة، بالداخلة، على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي "الصحراویة" التي تنظمها جمعية خليج الداخلة " الداخلة لاكون"، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتوزيع الجوائز على الفائزات.

وفاز فریق متكون من فاطمة الزهراء الأزرق، وأسماء المحاثي والذي یدعم " جمعیة قرى الاطفال إس أو إس" المغرب، بلقب الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي "الصحراویة".

وفرض الثنائي المغربي سيطرته على هذه الدورة بعد أن توج في ثلاثة مراحل من أصل خمسة، وضمت المرحلة الخامسة والأخيرة، سباقات في التوجيه (كلم واحد) والجري والدراجات الهوائية (18 كلم) والزوارق المطاطية (3،5 كلم) والسباق الليلي (3 كلم).

وتضمن السباق التضامني النسوي "الصحراویة"، الذي یعتبر فرصة للمشاركات لخوض غمار تجربة فریدة من نوعھا ذات بعد تضامني، مجموعة من الأنواع الریاضیة، من قبیل السباق الليلي، وركوب الدراجات الهوائية، وركوب الزوارق المطاطية.

كما تعتبر هذه الدورة التي عرفت مشاركة 35 فريقا يضم 70 مشاركة من افريقيا وأوروبا والمغرب، محطة مهمة في تاريخ هذا التحدي النسائي الرياضي والتضامني الذي يسمح لكل امرأة نشيطة في العمل الجمعوي أن تعيش تجربة فريدة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف، مع الالتزام بالقضايا الاجتماعية.






وأكدت ليلى أعشي رئيسة الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية النسائية، أن ما ميز هذه الدورة، التي امتدت طيلة خمسة أيام من التباري والتحدي والتضامني، مشاركة فرق يمثلن نماذج لنساء رائدات بكل من كينيا، ونيجيريا، والكاميرون، وغانا، وجنوب أفريقيا، وفرنسا، وكندا، والمغرب.

وأوضحت أن هذه التظاهرة الرياضية النسائية، شهدت تنظيم عدة أنشطة اجتماعية و تضامنية موازية لهذه التظاهرة الرياضية النسوية، من قبل زيارة بعض الجمعيات النسوية المحلية و كذا تنظيم عمل خيري تطوعي لفائدة المستشفى الجهوي لمدينة الداخلة وذلك بمشاركة جميع المتسابقات.

وتم تنظيم حفل توزيع بقصر المؤتمرات حضره على الخصوص، والي الجھة لامين بنعمر وعامل إقلیم أوسرد السید عبد الرحمان الجوھري، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورئيسة جمعية خليج الداخلة " الداخلة لاكون" ليلى أوعشي، ورئیسة جمعیة التضامن النسوي عائشة الشنا، وشخصیات مدنیة وعسكریة وفعاليات من المجتمع المدني .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حجز وحرق قوارب غير قانونية بمخزن سري جنوب الداخلة
بدون سابق إنذار..’لارام’ توقف رحلات بين الداخلة وكازا ومسافرون يستنكرون استهتار الشركة !
تنسيقية شباب الداخلة وادي الذهب لملاك القوارب المعيشية تنظم وقفة احتجاجية امام مقر وزارة الصيد البحري الرباط
رئيس الجهة الخطاط ينجا في ضيافة جمعية الداخلة للمعاقين
الداخلة..لقاء تواصلي حول مدى انعكاس مخططات قطاع الصيد البحري على استفادة الساكنة من ثرواتها السمكية
فيديو يستقصي أسباب الارتفاع المهول لأسعار الأسماك في رمضان
بيان الجمعة الوطنية لموظفي التعليم حول تدبير القطاع بالجهة
مدينة الداخلة تشهد تصوير اول فيلم حساني بعنوان مسايل صغيرة
المستشار البرلماني “أمبارك حمية” يطالب وزير الإتصال على مراعاة خيار الجهوية في تركيبة المجلس الوطني للصحافة
إعلان مراكز و مواعيد أمتحانات‎ الباكلوريا برسم 2018 بجهة الداخلة