ندوة بالداخلة حول موضوع ''إمارة المؤمنين ورعايتها للزوايا بالصحراء المغربية''

الداخلة : الإثنين 20 فبراير 2017 22:51

Radio Alrai راديوالرأي



أضيف في 11 يناير 2017 الساعة 18:35

ندوة بالداخلة حول موضوع "إمارة المؤمنين ورعايتها للزوايا بالصحراء المغربية''


الداخلة الرأي:

يرتكز ديننا الإسلامي الحنيف على جملة من المبادئ و الأحكام و التعاليم التي ترشد الانسان الى أقوم طريق في أمور دينه و دنياه،وتسعده في حياته و آخرته، و من بين هذه الفضائل  و الأحكام الإسلامية التي تتعلق بنظام الحكم في الإسلام  العلاقة القائمة التي تربط بين الإمام وأمته،و إحياء للذكرى الثامنة عشرة لوفاة فقيد العروبة والإسلام مبدع المسيرة الخضراء المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه،  الذي ترك بصمته في  تاريخ المغرب المعاصر بانجازاته العبقرية، والدفاع على وحدته الترابية.

نظمت زاوية الشيخ محمد بن محمد سالم و المجلس العلمي لوادي الذهب و المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية جهة الداخلة وادي الذهب ندوة حول موضوع " إمارة المؤمنين و الرعاية الدائمة للزوايا بالصحراء المغربية"من تأطير الأستاذ الجامعي الدكتور الجيلاني المريني.





و ذلك بحضور الكاتب العام لولاية جهة الداخلة وادي الذهب و نائب رئيس الجهة و نائب رئيس بلدية الداخلة و منتخبين و هيئات عسكرية و مدنية ,و ذلك بالقاعة الكبرى للعروض بالاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين.


و  ناقش المتدخلون الطاعة التي أمر الله بها ،وقرنها بطاعته وطاعة رسوله،للدلالة على أهميتها في الحفاظ على أمن الأمة و استقرارها، لذا فطاعة أولي الأمر برهان على بقاء الأمة  الإسلامية، ودليل على رعاية الله للمسلمين بفضله و كرمه.
كما عرف هذا اليوم الدراسي تكريم الفائزين بجائزة المجلس العلمي الاعلى للخطبة المنبرية,و لعل هذه القواعد هي التي تكرس الوظائف الأساسية لإمارة المؤمنين و التي تكمن في الدفاع عن صيانة الوحدة الترابية بصفته أمير للمؤمنين، و رائدا للتنمية و الإصلاح بصفته قائدا للشعب المغربي.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مجموعة " كينك بيلاجيك " تفوز بجائزة " الإبتكار " في المعرض اليوتيس2017
الداخلة : مسابقة في القصة الموجهة للتلاميذ على صعيد الأكاديمية
لقاء دراسي لفائدة منسقات ومنسقي الاندية التربوية بجهة الداخلة وادي الذهب
صبحية تربوية بمدرسة العركوب الجديدة
إقليم وادي الذهب.. تخصيص أزيد من 250 مليون درهم لإنجاز 467 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما بين 2005-2016
بيان عن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم
إختتام الأيام الدراسية في الدبلوماسية الموازية التلاميذية
حزب التجمع الوطني للأحرار يعين "محمد البطاح" منسقا جهويا لجهة الداخلة
بيان تضامني من الإطارات النقابية بجهة الداخلة وادي الذهب
جمعية الهدف تعرف الناشئة بمجموعة من المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية بالداخلة