الداخلة : الثلاثاء 19 يونيو 2018 20:41



أضيف في 22 ماي 2018 الساعة 02:34

عضو مجلس الشيوخ النيجيري.. جهة العيون الساقية الحمراء ''نموذج للتنمية وأرض للاستثمار''


الداخلة الرأي:و م ع

 

أكد السيناتور النيجيري محمد أدامو أليرو "إن جهة العيون الساقية الحمراء، تشكل نموذجا للتنمية وتوفر فرصا كبيرة للاستثمار". وقال الييرو خلال اجتماع امس الاثنين ، مع أعضاء المجلس البلدي للعيون "لقد أعجبنا بالمستوى التنموي بهذه المنطقة، التي توفر فرصا استثمارية ضخمة".

وابرز أن هذه الزيارة سمحت للوفد النيجيري الوقوف عن قرب على ما تحقق بهذه المنطقة من منجزات وبنيات تحتية هامة، وعلى المؤهلات التي تزخر بها في مختلف المجالات.

وأشار السناتور النيجيري، إلى زيارة الوفد النيجيري تندرج في إطار تعزيز العلاقات المغربية-النيجيرية ، معربا عن أمله في أن تتعزز هذه العلاقات بشكل أكبر خاصة في قطاعات الفلاحة، والصحة، والبيئة.

ومن جهته أشاد السيناتور، أورجي ثيودور أهيمول ، في تصريح للصحافة ، بالمستوى التنموي الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء، مبرزا أن هناك آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين .






وقد عقد الوفد النيجيري الذي حل أول أمس بمدينة العيون، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، سلسلة من اللقاءات مع أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، وأعضاء المجلس البلدي للعيون، وأعضاء مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة إلى لقاء مع مدير المركز الجهوي للاستثمار للاطلاع على الدينامية التنموية التي تشهدها المنطقة.

كما سيعقد أعضاء الوفد النيجيري لقاءات مع شيوخ القبائل الصحراوية ، وفعاليات المجتمع المدني، خلال هذه الزيارة ، التي تشكل فرصة لعضوي مجلس الشيوخ النيجيري للوقوف عن قرب على الدينامية التي تعرفها المنطقة ، و زيارة عدد من المرافق والمشاريع التنموية بهذه الجهة.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أنباء عن قيام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كول بزيارة ثانية إلى المنطقة في الأيام القليلة القادمة
العيون: سرقة مبلغ مالي كبير من شخص أمام بنك بساحة الدشيرة بالعيون
جهة العيون بوجدور.. العشرات من الهيئات المهنية بقطاع الصيد البحري تندد بمحاولات إقحام الملك في الصراعات السياسية الضيقة..
العيون. إيقاف متورطين في تهم خطيرة ضمنهم قاصرين
العيون... دورة تكوينية لفائدة حوالي 100 من خريجي معاهد التكوين المهني حول إنشاء مقاولاتهم الخاصة
تجديد الثقة بالسامي الصلح الطيب وتعيينه رسميا مديرا جهويا للتكوين المهني بالاقاليم الجنوبية
شاهد..ردة فعل والي الجهة لمين بنعمر بعد غياب رؤساء جماعات ومصالح خارجية عن أجتماع حول التصميم الجهوي
المستشار البرلماني أمبارك حمية يسائل الوزير أخنوش عن ماهية التدابير المتخذة لحماية الحقوق المكتسبة للمواطنين بعد إيقاف العمل بالوكلات العرفية
العيون ... تاسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب
تكريس تاريخي لتمثيلية منتخبي الصحراء المغربية بالأمم المتحدة