الداخلة : الثلاثاء 19 يونيو 2018 20:42



أضيف في 24 ماي 2018 الساعة 00:56

بعد إيقاف مجلس جهة كلميم - واد نون.. هؤلاء من سيسيرون مصالح الجهة


الداخلة الرأي:متابعة

 

بعد إصدار قرار إيقاف مجلس جهة كلميم، بسبب اختلال واضطراب في السير العادي للمرافق والمصالح التابعة للمجلس وتأخر في إنجاز المشاريع المبرمجة، عيّن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، لجنة خاصة تتكلف بتصريف الأمور الجارية لمجلس جهة كلميم واد نون، مكونة من خمسة أعضاء بالإضافة إلى والي الجهة.
 
وتتألف للجنة الخاصة بالإضافة إلى والي الجهة رئيسا لها، الأعضاء ياسين الموتشو مهندس دولة، المدير العام للمصالح بالجهة، وبوجمعة إد بناصر مهندس دولة، مكلف بخلية شؤون الجهة بولاية الجهة، ولحسن فغراوي مهندي دولة، إطار بخلية شؤون الجهة والحسن عباني متصرف ممتاز رئيس قسم الشؤون القروية بولاية الجهة، وعبد الله أوبي متصرف ممتاز رئيس مصلحة بقسم الجماعات المحلية بولاية الجهة.





 
ويأتي تعيين اللجنة المذكورة طبقا الأحكام الفقرة الرابعة من المادة 77 من القانون التنظيمي رقم111.14 المتعلق بالجهات، تعين لجنة خاصة تتكلف بتصريف الأمور الجارية لمجلس جهة كلميم وادنون. وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الأسبوع الماضي،عن توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.
 
وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ، اليوم الأربعاء، أنه حرصا على انتظام سير مصالح الجهة، فقد قام وزير الداخلية، استنادا إلى أحكام الفقرة الثانية من الفصل 89 من الدستور، التي تعمل بموجبها الحكومة على ضمان تنفيذ القوانين، وتطبيقا لأحكام الفقرتين الأولى والرابعة من المادة 77 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات، باتخاذ القرار القاضي بتوقيف مجلس جهة كلميم-واد نون.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أنباء عن قيام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كول بزيارة ثانية إلى المنطقة في الأيام القليلة القادمة
العيون: سرقة مبلغ مالي كبير من شخص أمام بنك بساحة الدشيرة بالعيون
جهة العيون بوجدور.. العشرات من الهيئات المهنية بقطاع الصيد البحري تندد بمحاولات إقحام الملك في الصراعات السياسية الضيقة..
العيون. إيقاف متورطين في تهم خطيرة ضمنهم قاصرين
العيون... دورة تكوينية لفائدة حوالي 100 من خريجي معاهد التكوين المهني حول إنشاء مقاولاتهم الخاصة
تجديد الثقة بالسامي الصلح الطيب وتعيينه رسميا مديرا جهويا للتكوين المهني بالاقاليم الجنوبية
شاهد..ردة فعل والي الجهة لمين بنعمر بعد غياب رؤساء جماعات ومصالح خارجية عن أجتماع حول التصميم الجهوي
المستشار البرلماني أمبارك حمية يسائل الوزير أخنوش عن ماهية التدابير المتخذة لحماية الحقوق المكتسبة للمواطنين بعد إيقاف العمل بالوكلات العرفية
العيون ... تاسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب
تكريس تاريخي لتمثيلية منتخبي الصحراء المغربية بالأمم المتحدة