الداخلة : الثلاثاء 19 يونيو 2018 20:40



أضيف في 24 ماي 2018 الساعة 11:47

العيون... اجتماع لتتبع المشاريع التنموية التي تم إطلاقها بالجهة


الداخلة الرأي:و م ع

 

عقدت اللجنة الجهوية المكلفة بتتبع المشاريع التنموية، التي تم إطلاقها بجهة العيون الساقية الحمراء، في إطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، اجتماعا يوم الأربعاء للوقوف على سير أشغال، ونسبة تقدم المشاريع المبرمجة بالجهة في مختلف القطاعات، وكذا دراسة التدابير الكفيلة بتسريع تحقيق الأهداف المتوقعة. ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب ، بحضور رئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، وعدد من المتدخلين من مختلف القطاعات المعنية بهذا الورش التنموي الرائد، في اطار التتبع والمواكبة الميدانية الدورية لبرامج النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية.






وعرف هذا الاجتماع تقديم عروض حول مختلف الاوراش المرتبطة بتنفيذ مقاطع من الطريق السريع تزنيت-العيون، بالإضافة إلى المشاريع الكبرى المبرمجة في قطاعات الصحة، والماء، والتطهير السائل ، وحماية المدن من الفيضانات.

كما قام أعضاء اللجنة، بالمناسبة ، بزيارة لأوراش انجاز بعض المشاريع التي تندرج في إطار البرنامج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة .

يذكر ان جهة العيون الساقية الحمراء عرفت برمجة ما مجموعه 254 مشروعا ، بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 40 مليار درهم ، في اطارهذا البرنامج التنموي الجديد خلال الفترة 2016 / 2021.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أنباء عن قيام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كول بزيارة ثانية إلى المنطقة في الأيام القليلة القادمة
العيون: سرقة مبلغ مالي كبير من شخص أمام بنك بساحة الدشيرة بالعيون
جهة العيون بوجدور.. العشرات من الهيئات المهنية بقطاع الصيد البحري تندد بمحاولات إقحام الملك في الصراعات السياسية الضيقة..
العيون. إيقاف متورطين في تهم خطيرة ضمنهم قاصرين
العيون... دورة تكوينية لفائدة حوالي 100 من خريجي معاهد التكوين المهني حول إنشاء مقاولاتهم الخاصة
تجديد الثقة بالسامي الصلح الطيب وتعيينه رسميا مديرا جهويا للتكوين المهني بالاقاليم الجنوبية
شاهد..ردة فعل والي الجهة لمين بنعمر بعد غياب رؤساء جماعات ومصالح خارجية عن أجتماع حول التصميم الجهوي
المستشار البرلماني أمبارك حمية يسائل الوزير أخنوش عن ماهية التدابير المتخذة لحماية الحقوق المكتسبة للمواطنين بعد إيقاف العمل بالوكلات العرفية
العيون ... تاسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب
تكريس تاريخي لتمثيلية منتخبي الصحراء المغربية بالأمم المتحدة