الداخلة : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 03:59



أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 20:50

العيون .. اليوم الثاني من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 06 يونيو 2018


الداخلة الرأي:مراسلة

 

 

تواصلت عملية إجراء الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018 يومه الأربعاء  06 يونيو 2018 في 30 مركزا على المستوى الجهوي ، وقد مر اليوم الثاني  في ظروف عادية تعكس التطبيق العملي لآليات إجراء وتدبير مساطر الامتحانات وفق دليل المساطر لسنة 2018 وتترجم مدى انخراط كافة المتدخلين في تأمين وتمرير هذا الاستحقاق الوطني الهام.
     و أهم ما تم تسجيله خلال اليوم الثاني :
-    حضور الاختبارات المبرمجة خلال هذا اليوم الثاني 5482 مترشح(ة) من أصل 5704 اي بنسبة الحضور بلغت 96.10% لدى المترشحات والمترشحين الرسميين ، و 931 من أصل 1849 أي بنسبة الحضور بلغت 50.35 % لدى الأحرار.
-    تسجيل 19 حالة غش: 04 حالات في صفوف المترشحات والمترشحين المتمدرسات والمتمدرسين ،و 15 حالة في صفوف المترشحات والمترشحين الأحرار.





-     مقارنة حالات الغش في نفس الفترة من السنة الماضية: 04 حالات في صفوف المترشحات والمترشحين المتمدرسات والمتمدرسين مقابل 41 حالة سنة 2017 ،و15 حالة في صفوف المترشحات والمترشحين الاحرار مقابل 29 حالة خلال نفس الفترة من السنة الماضية 2017.
-    أغلب حالات الغش المرصودة تمت باستعمال وسيلة الهاتف النقال والوسائل الالكترونية وعددها 18 حالة ،في حين تحددت حالة واحدة 01 في استعمال وثائق غير مسموح بها .
وتجدر الإشارة أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، عملت على تعبئة العدد الكافي من الموارد البشرية لتدبير الحراسة والتصحيح والملاحظة والمراقبة، ووفرت الوسائل اللوجستيكية بجميع مراكز الامتحانات ،كما اتخذت كافة التدابير الكفيلة لضمان سير الامتحانات وتوفير الأجواء الضرورية ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
منظمة منظمة “هيومن رايتس واتش” تزور مدينة العيون في هذا التاريخ
العيون – الساقية الحمراء.. سحر التقاء البحر بالصحراء
المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر يقدم إحاطته لأعضاء مجلس الأمن بشأن جولته الإقليمية الثانية للمنطقة
توضيح من الاكاديمية الجهوية لتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب
العيون ... البطل المغربي زكرياء التجارتي يفوز بالنسخة الرابعة للجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ
الداخلية تبعد رئيس جهة وبرلمانيا عن البيعة
وفد شيلي يشيد بالمستوى التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة
العيون.. البطلة الإسبانية كومبوس ماريرو سابيلف تفوز بالمرحلة الأخيرة للحاق الصحراء الدولي
طانطان..مصرع أربعة اصدقاء في حادثة سير مروعة
العيون.. تدشين ووضع الحجر الأساس لإنجاز عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد