الداخلة : الثلاثاء 19 يونيو 2018 20:41



أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 20:50

العيون .. اليوم الثاني من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 06 يونيو 2018


الداخلة الرأي:مراسلة

 

 

تواصلت عملية إجراء الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018 يومه الأربعاء  06 يونيو 2018 في 30 مركزا على المستوى الجهوي ، وقد مر اليوم الثاني  في ظروف عادية تعكس التطبيق العملي لآليات إجراء وتدبير مساطر الامتحانات وفق دليل المساطر لسنة 2018 وتترجم مدى انخراط كافة المتدخلين في تأمين وتمرير هذا الاستحقاق الوطني الهام.
     و أهم ما تم تسجيله خلال اليوم الثاني :
-    حضور الاختبارات المبرمجة خلال هذا اليوم الثاني 5482 مترشح(ة) من أصل 5704 اي بنسبة الحضور بلغت 96.10% لدى المترشحات والمترشحين الرسميين ، و 931 من أصل 1849 أي بنسبة الحضور بلغت 50.35 % لدى الأحرار.
-    تسجيل 19 حالة غش: 04 حالات في صفوف المترشحات والمترشحين المتمدرسات والمتمدرسين ،و 15 حالة في صفوف المترشحات والمترشحين الأحرار.





-     مقارنة حالات الغش في نفس الفترة من السنة الماضية: 04 حالات في صفوف المترشحات والمترشحين المتمدرسات والمتمدرسين مقابل 41 حالة سنة 2017 ،و15 حالة في صفوف المترشحات والمترشحين الاحرار مقابل 29 حالة خلال نفس الفترة من السنة الماضية 2017.
-    أغلب حالات الغش المرصودة تمت باستعمال وسيلة الهاتف النقال والوسائل الالكترونية وعددها 18 حالة ،في حين تحددت حالة واحدة 01 في استعمال وثائق غير مسموح بها .
وتجدر الإشارة أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، عملت على تعبئة العدد الكافي من الموارد البشرية لتدبير الحراسة والتصحيح والملاحظة والمراقبة، ووفرت الوسائل اللوجستيكية بجميع مراكز الامتحانات ،كما اتخذت كافة التدابير الكفيلة لضمان سير الامتحانات وتوفير الأجواء الضرورية ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أنباء عن قيام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كول بزيارة ثانية إلى المنطقة في الأيام القليلة القادمة
العيون: سرقة مبلغ مالي كبير من شخص أمام بنك بساحة الدشيرة بالعيون
جهة العيون بوجدور.. العشرات من الهيئات المهنية بقطاع الصيد البحري تندد بمحاولات إقحام الملك في الصراعات السياسية الضيقة..
العيون. إيقاف متورطين في تهم خطيرة ضمنهم قاصرين
العيون... دورة تكوينية لفائدة حوالي 100 من خريجي معاهد التكوين المهني حول إنشاء مقاولاتهم الخاصة
تجديد الثقة بالسامي الصلح الطيب وتعيينه رسميا مديرا جهويا للتكوين المهني بالاقاليم الجنوبية
شاهد..ردة فعل والي الجهة لمين بنعمر بعد غياب رؤساء جماعات ومصالح خارجية عن أجتماع حول التصميم الجهوي
المستشار البرلماني أمبارك حمية يسائل الوزير أخنوش عن ماهية التدابير المتخذة لحماية الحقوق المكتسبة للمواطنين بعد إيقاف العمل بالوكلات العرفية
العيون ... تاسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب
تكريس تاريخي لتمثيلية منتخبي الصحراء المغربية بالأمم المتحدة