الداخلة : الخميس 19 يوليو 2018 03:11



أضيف في 7 يوليوز 2018 الساعة 17:57

المفوضية الأوروبية تدعم المغرب بأكثر من 6 ملايين يورو لتدبير ملف الهجرة


الداخلة الرأي:متابعة

 

قررت المفوضية الأوروبية تخصيص مبلغ 90 مليون يورو لثلاثة برامج جديدة عن الهجرة. وقالت الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، في بيان إن "برامج اليوم الجديدة ستعزز عملنا لإدارة تدفقات الهجرة بطريقة إنسانية ومستدامة، وذلك عن طريق إنقاذ وحماية حياة اللاجئين والمهاجرين وتزويدهم بالمساعدة، ومحاربة المتجرين".

ووفقا للبيان "ستقسم المساعدات المالية على 3 برامج حيث يتم تخصيص 55 مليون يورو لإدارة الحدود لمنطقة المغرب العربي، وستدعم بروكسل جهود المؤسسات الوطنية في المغرب وتونس لإنقاذ الأرواح في البحر وتحسين إدارة الحدود البحرية ومكافحة المهربين الذين يعملون في المنطقة".

كما ستزيد المفوضية الأوروبية، من الدعم للمهاجرين بمساعدة وقدرها 6.5 مليون يورو لتحسين الاستراتيجية الوطنية المغربية 2014 بشأن الهجرة، وبالتالي تسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية للمهاجرين وتحسين قدرة المنظمات المحلية على تقديم الخدمات بفعالية وستقوم منظمات المجتمع المدني بتنفيذ هذا البرنامج، بحسب البيان.






وتابع البيان، أنه "بناء على البرامج الحالية سيعزز الاتحاد الأوروبي دعمه لحماية اللاجئين والمهاجرين في ليبيا عند نقاط النزول في مراكز الاحتجاز والمناطق الصحراوية الجنوبية النائية والحضرية وسيتم تنفيذ نهج متكامل لحماية ومساعدة المهاجرين الضعفاء في ليبيا وتبلغ قيمة الدعم مبلغ وقدره 29 مليون يورو، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتطوير الفرص الاقتصادية للمهاجرين في سوق العمل المحلي".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد تبنى عدة قرارات في 28 و29 يونيو لإصلاح نظام دبلن والحد من الهجرة غير الشرعية لعدم تكرر سيناريو تدفق المهاجرين في صيف 2015 عن طريق العمل على حماية حدودها الخارجية، ومن بين النقاط تنصيب نقاط لنزول اللاجئين في أفريقيا وزيادة التعاون مع خفر السواحل الليبي للسيطرة على البحر الأبيض المتوسط، وتعبئة مساعدات للدول المضيفة للاجئين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال تزوير وثائق السفر والإقامة واستعمالها في تسهيل وتنظيم عمليات للهجرة الغير الشرعية
وزارة الصحة تدين الاعتداءات المتكررة على مهنيي القطاع
هذه حقيقة إشاعة زواج فتاتين بوجدة أثار ضجة بـ”فيسبوك”
جلالة الملك: التعليم الأولي يجب أن يتميز بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن عن إجراءات موسم الحج لهذه السنة
تأجيل تاريخ الشروع في منع الأعمدة الواقية الأمامية للمركبات
وزارة التعليم تكشف عن لائحة عطل الموسم الدراسي المقبل
شرطي ينتحر بإطلاق الرصاص على نفسه داخل منزله !
المالية تحقق في خروقات صفقات
مغربي في 69 من العمر يحصل على شهادة الباكالوريا