الداخلة : الإثنين 24 سبتمبر 2018 23:17



أضيف في 8 يوليوز 2018 الساعة 17:15

ترقية استثنائية لفائدة شرطي أصيب بعاهة مستديمة في تدخل أمني


الداخلة الرأي:متابعة

 

 

قرر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي ترقية مقدم شرطة يعمل بمفوضية الشرطة بالعيايدة، بصفة استثنائية وبشكل مباشر، إلى درجة ضابط أمن على خلفية تعرضه لجروح بليغة، تمثلت في إصابته بعاهة مستديمة على مستوى يده، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

ووفق مصدر أمني فقد قرر حموشي أيضا، صرف مكافأة مالية لضابط الأمن المصاب، في رتبته الجديدة، وذلك اعترافا بحسه المهني المتميز، وتفانيه في خدمة أمن المواطنين، بما يقتضيه ذلك من تضحية ونكران للذات وتغليب للمصلحة العامة المتمثلة في تحييد الأخطار والتهديدات التي تحدق بأمن الأشخاص وسلامة ممتلكاتهم.





ويذكر أن موظف الشرطة المصاب قد تعرض، خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، لإصابات خطيرة بواسطة السلاح الأبيض في عملية أمنية لتوقيف أحد المشتبه فيهم، والذي أبدى مقاومة عنيفة نجم عنها بتر أحد أصابع يد الشرطي وعدم التحكم الحركي في أصبعين آخرين، فضلا عن تعرضه لجروح أخرى على مستوى الظهر، وهو ما استدعى إخضاعه لعملية جراحية متقدمة بالمستشفى العسكري بالرباط.

وأكد مصدر أمني، في تعليقه على هذا الحدث الاستثنائي، بأن مناط المهنة الشرطية هو ضمان أمن وسلامة المواطنين، بما يتطلبه ذلك من مقارعة للمخاطر ومواجهة التهديدات، وأن صرف الترقيات الاستثنائية لموظفي الشرطة الذين يبرهنون على حس مهني متميز ويقدمون تضحيات جسيمة هو اعتراف من المديرية العامة للأمن الوطني بهذه التضحيات، وهو أيضا تحفيز لهم من أجل مضاعفة الجهود لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وزارة الأوقاف توضح القصد من المذكرة الموجهة إلى المناديب وإلى المجلس العلمي الأعلى بخصوص فتح القيمين الدينيين والعلماء منابر على شبكة التواصل الاجتماعي
شاب يضع حداً لحياته صعقاً من فوق عمود كهربائي
الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة للقفز على الحواجز
العثماني يزور الحسيمة على رأس وفد وزاري لتفقد مشاريع ‘منارة المتوسط’ !
البحرية الملكية تحبط عملية للهجرة السرية
الأمن يطيح بمستخدم سرق 98 مليون سنتيم
المجلس الاقتصادي والاجتماعي يكشف محدودية برامج التشغيل وادماج الشباب
مخاريق يهاجم الحكومة ويعتبر عرضها هزيل ولا يلبي انتظارات الشغيلية
إنذار رؤساء جماعات امتنعوا عن تنفيذ أحكام قضائية
غضبة ملكية تطيح بكبير الحراس