الداخلة : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:43



أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 14:09

العيون...تنظيم القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب خلال الفترة الممتدة مابين 20 و25 دجنبر الجاري


الداخلة الرأي:

 

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة مابين 20 و25 دجنبر الجاري أشغال القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب التي ينظمها اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب تحت شعار "العيون عاصمة الشباب المغربي ".

وتهدف هذه القمة المغاربية للقادة الشباب ، التي أعلن عن تنظيمها أمس الاثنين خلال لقاء تشاوري عقد مع الفعاليات الشبابية، في اطار التحضير لهذه التظاهرة، إلى إشراك الشباب المغاربي في الفعل السياسي وتطوير قدراتهم، وفسح المجال أمامهم لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات.

وأبرز المدير العام للقمة السيد إبراهيم أجدود أن هذا اللقاء التشاوري يهدف بالأساس إلى التواصل مع المشاركين من أجل العمل على إنجاح القمة واتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية لهذا الغرض، وإشراكهم في تحديد المواضيع والمقترحات المزمع الانكباب عليها وتداولها خلال هذه التظاهرة المغاربية، إلى جانب الاستعدادات المتعلقة بالجانب اللوجيستيكي والتنظيمي .

ومن جهته قال رئيس اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد منصور لمباركي "إننا نسعى لجعل هذه القمة موعدا سنويا تتلاقى فيه الثقافات فيما بينها مجسدة في جيل شبابي طامح للوحدة وترسيخ قيم العدالة الاجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم العربي".

وأضاف لمباركي أنه سيتم عقد لقاءات تشاورية بجميع الأقاليم التي تضم فروع لشبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، من أجل بسط النقاش وتوسيع دائرة المشاركة الشبابية ، وإشراكهم في جميع مراحل الإعداد لهذه القمة .






ومن جانبه اعتبر رئيس مجلس الشباب العربي والإفريقي السيد عبد الهادي لحويج (ليبيا) ان تنظيم القمة المغاربية في دورتها الثانية يأتي بعد النجاح الذي حققته القمة الأولى، سواء على مستوى عدد ونوعية المشاركين، والدول المشاركة، وكذلك على مستوى قيمة النتائج والمخرجات التي تم تسجيلها.

وقال السيد الحويج " إن هذا اللقاء التشاوري يهدف إلى تقديم إضافات واقتراحات جديدة للقمة الثانية، فنحن في حاجة الى العمل المشترك والانخراط والتداخل والاندماج، لذا نحاول أن تكون القمة المغاربية للقادة الشباب مؤسسة قارة تعمل بشكل متواصل مع اتحاد المغرب العربي، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الافريقي، والاتحاد الاوربي ".

وأضاف أن القمة المغاربية للقادة الشباب تسعى إلى العمل مع ضفة المتوسط في الشمال في مجال الهجرة والمقاربات الأمنية والتنموية ، وفتح مجموعة من الأوراش الكبرى، التي تستدعي اشراك ومشاركة الشباب بمقترحاتهم وأفكارهم، لكونهم يشكلون قوة اقتراحية، ومنصات عمل يعول عليهم لتحقيق الحلم المغاربي.

وعبر السيد الحويج عن امتنانه للمجهودات التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والعناية الخاصة التي يوليها جلالته للشباب، وللقضية المغاربية والشباب المغربي. ونوه في هذا الصدد بحسن الاستقبال الذي حظيت به خلال الدورة الأولى للقمة، مختلف الفعاليات الشبابية المشاركة من دول الجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مجموعة تفكير جنوب إفريقية : انضمام المغرب إلى ''سيدياو'' يشكل إضافة نوعية لهذا التجمع الإقليمي
طقس الثلاثاء..استمرار نزول أمطار قوية خاصة في هذه المناطق
تعزية في وفاة المرحوم عبد الرحمن محبوب رحمة الله عليه
العثماني يعتبر انتخابه خلفا لابن كيران دعما لحكومته ويؤكد تشبثه بالملكية الدستورية
السجن النافذ لـ’قايد’ ورئيس جماعة متلبسين بتلقي 20 مليون رشوة من رجل أعمال
طقس بارد مع تكون صقيع اليوم السبت
برلمانيون يطالبون بوسعيد بفتح تحقيق بخصوص اختلاس 11 مليار سنتيم من الخزينة العامة
هزة أرضية متوسطة تضرب سواحل الريف والحسيمة
63 في المئة من مدارس المغرب لا تتوفر على مكتبات
طقس الخميس … برد قارس وصقيع في المرتفعات