الداخلة : الجمعة 19 أكتوبر 2018 12:23



أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 08:33

طقس الخميس … برد قارس وصقيع في المرتفعات


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يظل الطقس باردا بالمرتفعات والهضاب ورطبا على العموم، بباقي المناطق الشمالية للمملكة خصوصا عند الليل والصباح.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة، فضلا عن تكون صقيع خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب. كما ستهب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح من القطاع الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وضعيفة القوة وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.


وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر درجة و5 درجات بشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسايس وداخل الغرب والشاوية، وما بين 04 و09 درجات بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى ودكالة وعبدة والشياظمة وتانسيفت وسوس، وستكون ما بين 10 و 15 درجة بمنطقة طنجة وجنوب المملكة. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 17 و22 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وتادلة والرحامنة والشياظمة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 23 و 28 درجة بأقصى جنوب المملكة.






وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أمطار قوية وأجواء باردة الجمعة بهذه المناطق
أعوان سلطة يظهرون بزي جديد
توقعات طقس الخميس .. أجواء ممطرة مع زخات رعدية
فرض ضريبة على الشركات الكبرى لدعم الفقراء بالمغرب
الداخلية تعتمد خبراء دوليين لتقويم “اعوجاج” الرؤساء
بتعليمات ملكية .. وزيرا الداخلية والتجهيز والنقل ينتقلان إلى مكان حادث انحراف قطار ونقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط
أمطار ووزخات رعدية الثلاثاء بهذه المناطق
ثلث العائلات المغربية تلجأ إلى الديون لتغطية نفقاتها
رئيس الحكومة: هزم الأمية يحتاج تعبئة جماعية وشراكات متنوعة
طقس الأحد..انخفاض في درجات الحرارة مع قطرات مطرية