الداخلة : الأحد 21 أكتوبر 2018 23:59



أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 10:30

طقس حار مع سحب غير مستقرة اليوم الخميس





الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى جنوب المملكة، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة مصحوية بأمطار أو زخات مطرية رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط. ويرتقب خلال الليل، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل الشمالية. كما ي توقع ظهور سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة عموما بباقي الأرجاء.

أما الرياح، فستهب شمالية، معتدلة إلى قوية نوعا ما، بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، غير أنها ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما وبباقي جهات المملكة. وبالنسبة لدرجة الحرارة الدنيا، فستتراوح مابين 9 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 13 و19 درجة بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات، وما بين 28 و34 درجة بالمناطق الواقعة غرب الأطلس والمنطقة الشرقية والريف ومنطقة طنجة، وما بين 22 و25 درجة بالقرب من السواحل، وسوف تكون ما بين 35 و40 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالسفوح الجنوبية الشرقية. أما بالنسبة للبحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أمطار رعدية وسحب كثيفة الأحد بهذه المناطق
وزير الداخلية عبد الوافى لفتيت يتباحث بمدريد مع وزير الداخلية الإسباني
تقرير: المغرب مفتاح النجاح الأمريكي في إفريقيا
طقس السبت .. رياح وأمطار وزخات رعدية
جلالة الملك يجدد التأكيد على أهمية إدماج قضايا الشغل في صلب أولويات استراتيجية التنمية الفلاحية
وفد أمريكي يرفع درجة الاستنفار الأمني بالمغرب
أمطار قوية وأجواء باردة الجمعة بهذه المناطق
أعوان سلطة يظهرون بزي جديد
توقعات طقس الخميس .. أجواء ممطرة مع زخات رعدية
فرض ضريبة على الشركات الكبرى لدعم الفقراء بالمغرب