الداخلة : الجمعة 17 أغسطس 2018 04:03



أضيف في 10 غشت 2018 الساعة 01:16

5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال النصف الأول من سنة 2018


الداخلة الرأي:

 

 

أفاد مرصد السياحة بأن إجمالي عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال النصف الأول من 2018 بلغ 5,1 مليون سائح، أي بزيادة قدرها 10 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
 
وكشف مرصد السياحة، الذي نشر إحصائياته حول السياحة بالمغرب خلال شهر يونيو 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بـ 17 في المائة، في حين أن وصولات المغاربة المقيمين بالخارج زادت بنسبة 1 في المائة.
 
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الزيادة تهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، لاسيما إيطاليا (زائد 18 في المائة)، وألمانيا (زائد 13 في المائة)، وفرنسا (زائد 10 في المائة)، وهولندا (زائد 8 في المائة)، والمملكة المتحدة (زائد 7 في المائة)، وإسبانيا (زائد 6 في المائة).





 
وبخصوص عدد ليالي المبيت الإجمالية المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة، فقد عرفت ارتفاعا قدره 10 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من 2018 (زائد 13 بالمائة للسياح غير المقيمين وزائد 3 في المائة للمقيمين).
 
وأضاف ذات المصدر أن نسبة ش غل مؤسسات الإيواء السياحي بلغت 44 في المائة. وأبرز مرصد السياحة أن قطبا السياحة المغربية مراكش وأكادير (وتغازوت)، سجلا أهم أداء في إجمالي ليالي المبيت متم شهر يونيو، وذلك بـ 56 في المائة و55 في المائة على التوالي، بينما سجلت مدينة الدار البيضاء تحسنا ملحوظا بنسبة 56 في المائة من حيث نسبة الشغل.
 
من جهة أخرى، ارتفعت مداخيل النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب إلى 31,2 مليار درهم عند متم يونيو، مقابل 27 مليار درهم سنة قبل ذلك، أي بزيادة قدرها 15,2 في المائة.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وسيط المملكة: الإدارة تعاني من سطوة السلطة واستمرار استعلاء بعض القيمين عليها
الرقم الأخضر يطيح بعون سلطة متلبسا بتسلم رشوة
سحب غير مستقرة مرفوقة بأمطار اليوم الخميس
بلاغ مشترك بين لارام والربابنة ينهي أزمة استمرت لعدة أسابيع
طقس نسبيا حار مع تشكل سحب كثيفة اليوم الأربعاء
طقس حار مع تكون سحب منحفضة اليوم الثلاثاء
خط التبليغ عن الرشوة يطيح بطبيب بمستشفى
طقس حار مع تشكل سحب منخفضة اليوم الاثنين
الأمن يطلق النار على مشرمل مسلح بسيف ويرديه قتيلاً
الأحد..طقس حار في الجنوب وأمطار في المدن الساحلية