الداخلة : الأحد 19 أغسطس 2018 15:57


المهرجان الدولي للسينما بالداخلة يكريم الممثل المصري محمود عبد العزيز
تمّ تكريم الممثل المصري محمود عبد العزيز، الذي دخل إلى الحفل في ظروف أمنية مشددة، شأنه في ذلك شأن العديد من النجوم الآخرين.

والي جهة وادي الذهب لكويرة يترأس مراسيم تحية العلم الوطني والإشراف على بعض المشاريع تخليدا للذكرى 39
تم يوم أمس الخميس 06 نوفمبر 2014 بساحة ولاية جهة وادي الذهب لكويرة مراسيم تحية العلم الوطني ،وقد ترأس والي الجهة ، بحضور الكاتب العام للولاية ورئيس المجلس الجهوي والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي ومنتخبون ومستشارون وشخصيات عسكرية ومدنية آخرى وذلك تخليدا للذكرى 39 لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة .

كاتب الدولة في الشؤون الخارجية بالفيدرالية السويسرية يصفع البوليساريو والجزائر
أكد كاتب الدولة في الشؤون الخارجية بالفيدرالية السويسرية، إيف غوسيي، اليوم الاثنين بالرباط، أن بلاده يمكنها أن تستفيد من تجربة المغرب في عدد من القضايا خاصة تلك المرتبطة بمكافحة الإرهاب، وذلك بالنظر للتجربة المتميزة التي راكمها في هذا المجال.

عملية تشخيص واقع رجال البحر تطلقها المنظمة الديمقراطية للصيد الساحلي و اعالي البحار
بهدف تشخيص واقع حال رجال البحر بالإقليم سواء على المستوى الإجتماعي،الإقتصادي،والسياسي،والقانوني قام فريق من المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للصيد الساحلي وأعالي البحار بالداخلة المنظوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل،و أعضاء من المكتب الوطني ...

ندوة حول حقوق الأنسان تحت شعار" أي إستراتيجية لتدبير القضية الحقوقية في منطقة الساحل والصحراء"
نظم صباح اليوم الأحد02نوفنبر2014 بالقاعة الشرفية لبلدية الداخلة ندوة حول حقوق الأنسان تحت شعار" أي إستراتيجية لتدبير القضية الحقوقية في منطقة الساحل والصحراء".وقد افتتحت الندوة بكلمة السيد:أحمد الصلاي رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب لكويرة .

تفاصيل:النشاط الجهوي الثاني تحت عنوان"دور علماء الصحراءفي تكريس الثوابت ووحدة الوطن"
دور علماء الصحراء في ترسيخ الثوابت ووحدة الوطن كان عنوان الندوة الجهوية الثانية المشتركة بين المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب و المجلس العلمي المحلي لأوسرد، والتي انعقدت صبيحة اليوم السبت 01نونبر2014.بقاعة المحاضرات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة.

تاج الدين الحسيني :تقرير هيومن رايتس ووتش يكيل بمكيالين في تعاطيه مع ملف حقوق الإنسان
أكد تاج الدين الحسيني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، أن التقرير الأخير لمنظمة ( هيومن رايس ووتش ) يكيل بمكيالين في تعاطيه مع ملف حقوق الإنسان بالمنطقة المغاربية.

الأغلبية تتهم حصاد بدعم المعارضة
لم يمر لقاء وزير الداخلية محمد حصاد مع زعماء المعارضة بسلام، فبعد الهجوم الذي تعرض له من طرف ممثلي المعارضة، جاء الدور على فرق الأغلبية، حسب ما نشرته "الصباح" في عددها لنهاية الأسبوع، لترد على "تقارب" وزارة الداخلية وأحزاب المعارضة بتعديل جديد على مشروع قانون خاص بالوائح الانتخابية.

مهنيُّو الصيد بالداخلة يشكُون ضعف مراقبة السفن الأجنبيَّة
ضعفٌ مهولٌ في مراقبة سفنِ الصيد بأعالِي البحَار فِي سواحل المغرب الجنوبيَّة، سجَّلهُ عصمان الإمام، رئيس جمعيَّة ضباط وبحَّارة الصيد البحرِي بجهة وادِي الذَّهب الكويرة، وهُو يتحدثُ عن إشكالاتِ القطاعِ المنقسم إلى فروع ثلاثة؛ بدءً بالصيد التقليدي، والصيد الساحلِي، وصولًا إلى الصيد بأعالِي البحار.

مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات سيعزز ثقة المواطن بالإدارة
قال مدير قطاع تحديث الإدارة بالوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، صلاح الدين جمال، اليوم الخميس بالرباط، إن مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات سيعزز ثقة المواطن بالإدارة وسيحسن مناخ الأعمال بالمغرب. وأضاف السيد جمال، ف

الحكومة تدعم 300 ألف أرملة بـ350 درهم شهريا للطفل
قررت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، الموافقة المبدئية على مشروع مرسوم يقضي بتحديد شروط ومعايير الاستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة، ومبلغ وطرق صرفه، معلنة تشكيل لجنة بين وزارية للتدقيق في هذا الدعم.

الخلفي: سيتم اقتطاع أجور جميع المشاركين في الاضراب العام
قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة في برنامج “مباشرة معكم” انه سيتم اقتطاع أجور جميع المشاركين في اضراب اليوم، وأوضح ان الحكومة تربط العمل بالاداء

لقاء تواصلي: حول" دور الاعلام الجهوي في تعزيز و احترام ثقافة حقوق الانسان".
في إطار لقاءات التعبئة والتشاور للتحضير للمنتدى العالمي لحقوق الانسان المزمع تنظيمه خلال الأسبوع الأخير من شهر نونبر القادم بمدينة مراكش تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الداخلة أوسرد

تنظيم الدورة التكوينية الرابعة لتكوين القيادات الشبابية في الدبلوماسية الموازية
تنظم جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب الكويرة الدورة التكوينية الرابعة لتأهيل قيادات شبابية في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن الوحدة الترابية، يوم السبت فاتح نوفمبر 2014 بمدينة الداخلة. بمركز التكوين للتنمية البشرية حي مولاي رشيد.

"الأغلبية" ترضخ للداخلية وتقبل بمراجعة للوائح الانتخابيّة فقط
حسمت وزارة الداخلية معركتها ضد الأحزاب السياسية، وخصوصا المشكلة للأغلبية، في واحدة من أهم محطات العملية الانتخابية التي يرتقب أن تشهدها المملكة الصيف المقبل.. وهي اللوائح الانتخابية.

المجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية وبرمجة فائض السنة المالية 2015
صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب، بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2015 والتي تناهز39 مليون درهم، وعلى برمجة الفائض التقديري للميزانية، وذلك خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي انعقدت أمس الجمعة بمقر الولاية بالداخلة.

المركزيات النقابية تؤكد تشبثها بإضراب 29 أكتوبر
أكد كل من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم السبت بالدار البيضاء، تشبتها بقرار خوض إضراب وطني إنذاري عام، يوم 29 أكتوبر الجاري، لمدة 24 ساعة في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والتجاري والصناعي والفلاحي.

شقيقتان قتلتا والدهما وحاولتا دفنه خلسة
على صدر صفحتها الأولى لعدد نهاية الأسبوع، تنشر جريدة الصباح خبر استئناف البحث في قضية شقيقتان قتلتا والدهما وحاولتا دفنه خلسة، رغم ظهور الدم على الكفن بسبب الضربة التي تلقاها على رأسه، كما أوضحت بأن من بين المتورطين طبيب منح شهادة وفاة.

رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي كاد يموت إختناقاً داخل البرلمان
شهد مقر مجلس النواب حالة استنفار قصوى، بعد تعرض المصعد المؤدي من الطابق تحت أرضي إلى مكتب رئيس المجلس لعطب في الوقت الذي كان بداخله الرئيس رشيد الطالبي العلمي.

حفل أستقبال علي شرف عودة مديرة الأكاديمية بعد الحادث الأليم.
أقيم مساء أمس بمقر أكاديمية التربية والتكوين بجهة وادي الذهب الكويرة ، حفل استقبال علي شرف السيدة جيدة الليبك مديرة الأكاديمية عقب عودتها من فترة النقاهة التي دخلتها بعد حادثة السيرالتي تعرضت لها رفقة أفراد من عائلتها وهي في طريقها إلى مدينة السمارة.


الأولى \"\" 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 \"\" الأخيرة