الداخلة : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 02:09


رئيس منتدى كرانس مونتانا حل بمدينة الداخلة
حل قبل قليل بمطار مدينة الاخلة ريس منتدى كرانس مونتانا ،جون بول كارترون حيث وذكر كارترون، خلال ندوة صحافية خصصت لتقديم هذا المنتدى وبرنامجه، أنَّ مدينة الداخلة أصبحت "نموذجًا" و"مثالاً" للتنمية الاقتصادية في المغرب وأفريقيا برمتها، موضحًا أنَّ "المنتدى سيمكن من تسليط الضوء على ما يتحقق الآن في الداخلة وما سيتحقق خلال السنوات المقبلة".

ترقب لنتائج التنقيب عن البترول في منطقة «كاب بوجدور»
من المنتظر أن تعلن شركة «كوسموس إنيرجي» المتخصصة في التنقيب عن المحروقات، شهر مارس الجاري، عن أولى نتائج التنقيب عن البترول في منطقة «كاب بوجدور» التي رخص لها بالبحث فيها.

البنك الإفريقي للتنمية يشرّح وضع الاقتصاد المغربي
خلصت دراسة "تشخيص النمو .. تحليل الإكراهات المعيقة لتحقيق نمو واسع وشامل بالمغرب"، التي أنجزها البنك الإفريقي للتنمية بطلب من المملكة المغربية، وبتعاون مع "هيئة تحدي الألفية"، إلى أن الاقتصاد الوطني وعلى الرغم من التطورات المهمة التي حققها في ميادين عدة لا يزال يواجه تحديات عديدة.

الملك محمد السادس: أموالي في سويسرا تم تحويلها وفق القانون
بعثَ الملكُ محمدٌ السَّادس بأوَّل ردٍّ لهُ إلى صحيفة "لوموند" الفرنسيَّة يعقبُ فيها على ما نشرتهُ، في الآونة الأخيرة، حول حسابه البنكِي في مجموعة "HSBC" في سويسرا.

عزيز اخنوش يدشن سوق السمك بالجملة بميناء طانطان
بميناء طانطان ،أشرف وزير الصيد البحري عزيز أخنوش صباح اليوم 16 فبراير2015، رفقة عامل عمالة اقليم طانطان على تدشين سوق السمك بالجملة للجيل الجديد.

البنك الدولي يقرض المغرب 130 مليون دولار لتدبير النفايات
وافق البنك الدولي على قرض المغرب مبلغ 130 مليون دولار لدعم التخلص من النفايات الصلبة وإعادة تدويرها.

أزيد من 10,2 ملايين سائح زاروا المغرب سنة 2014
قال لحسن حداد، وزير السياحة، الخميس 5 فبراير بالرباط، إن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال سنة 2014 بلغ حوالي 10 ملايين و280 ألف سائح بزيادة 2,4 بالمائة مقارنة مع سنة 2013.

شركة أمريكية للتنقيب على البترول في الأقاليم الجنوبية
قام وفد يمثل الشركة الأمريكية "كوسموس إنرجي" بزيارة إلى مقر غرفتي البرلمان بالرباط، وعقد الوفد اجتماعات مع نواب ومستشارين برلمانيين يمثلون الأقاليم الجنوبية.

المغرب يشرع في محاربة التهرب الضريبي في الصفقات العقارية
أعلنت المغرب عن إجراءات جديدة لتحديد أسعار مرجعية للعقارات، سيتم على أساسها تحديد الضرائب المقدر دفعها عن الصفقات العقارية وذلك بهدف محاربة التهرب الضريبي في هذا المجال، أو ما يطلق عليه السوق السوداء.

الرباح: انتهى عهد استفادة الشركات «الكرطونية» من صفقات بالملايير
أعلن عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، نهاية عهد استفادة الشركات «الكرطونية» الموجودة فقط على الأوراق من الصفقات العمومية المتعلقة بمجالات اشتغال الوزارة، حيث كشف عن قرار يهدف إلى إعادة النظر في نظام التكييف والتصنيف الخاص بالمقاولات.

منخرط رجاوي يستولي على مليار ويفر إلى أمريكا
اجتمعت، أمس الأربعاء، مجموعة من ضحايا عملية نصب، لتأسيس تنسيقية وتقديم شكايات إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ضد عضو منخرط بنادي الرجاء الرياضي، استولى على أزيد من مليار وحولها، على فترات، إلى أمريكا، قبل أن يفر ويترك لضحاياه شيكات بدون رصيد.

العملية الكبرى للعفو الضريبي "لاقت نجاحا باهرا"
كتبت أسبوعية (جون أفريك) الدولية أن العملية الكبرى للعفو الضريبي التي أطلقتها الحكومة سنة 2014، من أجل تسوية الوضعية القانونية للمغاربة الذين لديهم ممتلكات وأرصدة بالخارج "لاقت نجاحا باهرا". وأوضحت الاسبوعية في عددها الأخير أن نحو 19 الف شخص ومقاولة استجابوا للعملية وصرحوا بما لا يقل عن 27،8 مليار درهم من ممتلكاتهم وأموالهم بالخارج،

تجار موريتانيا غاضبون من الجمارك المغربية
تحدثت صحف موريتانية اليوم عن ما سمي بالضرائب التعجيزية التي فرضت على التجار والناقلين حيث صرح حميي ولد أحمد باب الأمين العام لاتحاد التجار والناقلين بين موريتانيا والمغرب " إن الجمارك المغربية فرضت على التجار والناقلين الموريتانيين ضرائب تعجيزية ومهينة، وصلت إلى نسبة 60%. "

لفاينانشال تايمز: الاقتصاد المغربي يدخل مرحلة ازدهار غير مسبوقة
قالت صحيفة الفاينانشل تايمز الاقتصادية ان الاقتصاد المغربي يعرف مرحلة نمو ملحوظة و غير مسبوقة بعد سبع سنوات من الازمة و تجاوزه ظروف اجتماعية و اقتصادية كالتي ألمت بدول الجوار الشمال ايفريقية.

زيادة درهم في "ماركيز" و"مارلبورو" إبتداءً من فاتح يناير
ستعرف أثمنة بعض أنواع السجائر، زيادة درهم واحد في العلبة، ابتداء من يوم الخميس، فاتح يناير 2015، بحسب ما كشفت أسبوعية ” La vie éco”.وأوضح المصدر، أن الطلبات المقدمة من طرف الجمعية المغربية للتبغ، وشركة “فيليب موريس” الدولية،

العفو الضريبي في المغرب جلب للمغرب اكثر من مليار دولار
اعلنت الحكومة المغربية الجمعة ان اجراء العفو الضريبي الذي طبقته عام 2014 جلب لخزينة الدولة اكثر من مليار يورو (12 مليار درهم) اي ضعف التوقعات الاولية.

مسؤولون كبار مطالبون بإرجاع تعويضات استفادوا منها خارج القانون
في عددها لنهاية الأسبوع، أوردت يومية "المساء" أن مسؤولين كبار متورطون في الاستفادة من تعويضات غير قانونية بمئات الملايين.

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي:الاقتصاد المغربي يشهد حاليا “تحولا حقيقيا”
أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة،يوم الاثنين 22 دجنبر بالرباط، أن الاقتصاد المغربي يشهد حاليا “تحولا حقيقيا”، في سياق يتسم بتغير جذري على مستوى التجارة الخارجية في ظل بروز مهن عالمية جديدة،

مداخيل السياحة بلغت 44.9 مليار درهم متم شهر شتنبر 2014
قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الفتاح زويتن، إن عدد السياح الوافدين إلى المغرب بلغ ما مجموعه 8،11 مليون سائح حتى متم شهر شتنبر 2014 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013.

الفساد والرشوة يؤرقان أرباب المقاولات الصغيرة في المغرب
كشفت دراسة أنجزتها مؤسسة "زيوريخ" السويسرية للتأمينات، أن أكثر ما يخيف أصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب هو الفساد والرشوة، وذلك بعد أن استقت آراء أكثر من 3800 صاحب مقاولة عبر العالم، ضمنهم مقاولون مغاربة أكدوا أن الفساد أكبر عائق يهدد مشاريعهم الصغيرة.


الأولى \"\" 1 2 3 4 5 6 7 8 \"\" الأخيرة