الداخلة : الجمعة 17 أغسطس 2018 18:42


إذاعة إر إي في: الاستقرار السياسي والأمن وجودة الاستقبال مفاتيح نجاح القطاع السياحي في المغرب
أكدت إذاعة (إر.إف.إي) في مقال نشرته أمس في موقعها على الانترنيت، أن الاستقرار السياسي ، والأمن وجودة الاستقبال، تعد من ضمن مفاتيح نجاح القطاع السياحي في المغرب. وأبرز كاتب المقال تحت عنوان “المغرب ثاني وجهة إفريقية” بشكل خاص جودة الاستقبال بالمملكة، وتنوع العرض السياحي، فضلا عن الجهود المبذولة للنهوض بالبلاد.

اعطاءالضوء الأخضر للسفن الأوروبيَّة بمباشرة الصيد في مياه المملكة
بعدَ طولِ انتظار السفن الأوروبيَّة، موعدَ سماحِ المغرب، لها بمباشرة الصيد في سواحله، سلمتْ اللجنة المشتركة المكلفة بتفعيل بروتوكول الاتفاق الجديد للشراكة في قطاع الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، رخص الصيد للسفن الأوروبية المستجيبة لجميع الشروط، إثر انعقاد اجتماعها الأول، يومي الخميس والجمعة، بالرباط.

المغرب أصبح، بكل تأكيد، "مركزا للأعمال والخدمات المالية" بالقارة الإفريقي
كتبت المجلة الأمريكية (فوربس ماغازين)، في عددها الأخير، أن المغرب أصبح، بكل تأكيد، "مركزا للأعمال والخدمات المالية" بالقارة الإفريقية بفضل دينامية الإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس

نحو خريطة استراتيجية جديدة للملاحة الدولية: طريق القطب الشمالي تهدد أهمية قناة سويس وقناة نيكاراغوا
تعتبر مسالك الملاحة الدولية من العناصر البارزة للخريطة الاستراتيجية في العالم وخاصة في الشق المتعلق بالمعابر والقنوات مثل قناة سويس.

المغرب رائد في إنتاج سمك السردين على المستوى العالمي
أكد وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، امس الأربعاء بالحسيمة، أن المغرب يعد رائدا في إنتاج سمك السردين على المستوى العالمي ، بما يقارب 57 بالمائة من الإنتاج السمكي الوطني.

المغرب يتقدم عن دول المغرب العربي مجال الموارد البشرية
قال رؤوف مهني المسؤول بالمقاولة الفرنسية المتخصصة في الحلول والمصالح المتعلقة بالموارد البشرية، إن المغرب يتقدم عن باقي دول المغرب العربي، بسنتين أو ثلاث سنوات في مجال الموارد البشرية. وأوضح مسؤول المقاولة الفرنسية التي نشرت مؤخرا مقياسها حول إفريقيا في مجال الموارد البشرية (إر أش)، أن السياسات التي تنهجها المقاولات المغربية في مجال الموارد البشرية، تعتمد

هل يغيّر المغرب شركاءه التقليديين بتقاربات مع روسيا والصين
في خطابه الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب، تطرق صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتوسيع علاقات المملكة مع الصين وروسيا والخليج وإفريقيا.. فهل يعد الأمر سحبا للبساط من تحت أقدام “الشركاء التقليديين” للمغرب، وفي مقدمتهم فرنسا وإسبانيا، وبدرجة أقل الولايات المتحدة الأمريكية؟.


الأولى \"\" 1 2 3 4 5 6 7 8 \"\" الأخيرة