الداخلة : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 22:33



أضيف في 1 دجنبر 2017 الساعة 17:16

إقليم وادي الذهب.. المصادقة على 131 مشروعا في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2017


الداخلة الرأي:

 

صادقت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم وادي الذهب، خلال اجتماع عقدته أمس الخميس بمقر الولاية بالداخلة، على 131 مشروعا بغلاف مالي يقدر بخمسة ملايين، و764 ألف و 826 درهم، في إطار البرنامج الافقي برسم سنة 2017.

وأفادت معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم وادي الذهب، أن هذه المشاريع التي ساهم في تمويلها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، همت قطاعات، الصحة ( 4 مشاريع)، والفلاحة (5 مشاريع)، والتجارة والصناعة (34 مشروعا) ، والصناعة التقليدية (23 مشروعا)، والشباب والرياضة (23 مشروعا)، والتعاون الوطني (17 مشروعا).

كما همت هذه المشاريع أيضا قطاعات، السياحة (6 مشاريع)، الصيد البحري (3 مشاريع)، والثقافة (9 مشاريع)، والمرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة ( مشروعان)، والتعليم (3 مشاريع)، والاتصال (مشروع واحد)، ووكالة التنمية الاجتماعية (مشروع واحد).

كما صادقت اللجنة على المشاريع المدرة للدخل، وعددها 78 مشروعا بغلاف مالي قدر بأزيد من 4ر4 مليون درهم، مساهمة من صندوق المبادرة، همت قطاعات، الفلاحة (3 مشاريع)، والتجارة والصناعة (33 مشروعا)، والصناعة التقليدية (22 مشروعا)، والشباب والرياضة (4 مشاريع)، والتعاون الوطني (10 مشاريع)، والسياحة(5 مشاريع)، والصيد البحري(مشروع واحد).






وبخصوص الأنشطة ذات الوقع القوي القابلة للتمويل، فقد صادقت اللجنة على 53 مشروعا بغلاف مالي يقدر بأزيد من مليون و 338 ألف درهم، مساهمة من صندوق المبادرة، همت قطاعات، الصحة (4 مشاريع)، والفلاحة (مشروعان)، والتجارة والصناعة (مشروع واحد)، والصناعة التقليدية (مشروع واحد)، والشباب والرياضة (19 مشروعا)، والتعاون الوطني (7 مشاريع)، والسياحة (مشروع واحد).

كما همت هذه المشاريع أيضا قطاعات، الصيد البحري (مشروعان)، والثقافة (9 مشاريع)، والمرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة (مشروعان)، والتعلم (3 مشاريع)، والاتصال (مشروع واحد)، ووكالة التنمية الاجتماعية (مشروع واحد).

وشهد هذا الاجتماع الذي ترأس أشغاله والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، وحضره أعضاء اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم وادي الذهب، تقديم دراسة حول تحليل سلاسل الانتاج من أجل النهوض بالأنشطة المدرة للدخل على مستوى إقليم وادي الذهب.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جهة الداخلة : إعلان عن طلب اقتراح مشاريع محو الأمية الوظيفية لفائدة الصناع التقليديين
افتتاح فضاء خاص بالصندوق المغربي للتقاعد بمدينة الداخلة
تسعيرة “البيرمي” تغضب مهنيي تعليم السياقة بالداخلة‎
فرقة روافد للمسرح من الداخلة تشارك في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي
الداخلة : أطباء وخبراء يشددون على اطلاق دراسة ميدانية حول أمراض البحارة
الداخلة: ناشئة ثانوية محمد السادس تخلد الذكرى 69 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
الداخلة تعزز من اشعاعها الدولي كقبلة للحوار حول قضايا القارة الافرقية
جمعية حظارة للنظافة والمحافظة تنظم حملة نظافة بالمنطقة الصناعية
باحثون يبرزون دور النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية في تعزيز الشراكة بين المغرب ودول جنوب الصحراء
الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة يبرز جهود المغرب لمواكبة تحولات الاقتصاد العالمي الجديد