الداخلة : الجمعة 19 يناير 2018 17:42



أضيف في 5 يناير 2018 الساعة 17:27

تطورات جديدة..لجنة خاصة من الجيش تحقق في حريق ثكنة العيون


الداخلة الرأي: متابعات

 

انتقلت لجنة خاصة من القوات المسلحة الملكية إلى ثكنة عسكريّة بمدينة العيون، لفتح تحقيق في حادث حريق مهول شب في خزانات وقود الثكنة، مما أدى إلى إغماءات في صفوف عناصر من القوات المسلحة الملكية ورجال الوقاية المدنية، الذين تدخلوا لإطفاء الحريق، الامر الذي خلق الرعب في نفوس سكان الحي القريب من الثكنة.

 

وكتبت "المساء" ان الحريق الذي استنفر مسؤولين بالجيش، اندلع في حوالي الساعة الواحدة بعد زوال الثلاثاء، في ثكنة عسكرية كبيرة بمدينة العيون، نتج عنه اختناق في صفوف أفراد الوقاية المدنية بشارع البحرية بالعيون السفلى.

 






ونسبة إلى مصادر الصحيفة ذاتها، فإنه تم الاستماع إلى مسؤولين بالثكنة ومكلفين العتاد والذخيرة، إذ ما زال التحقيق مفتوحاً لحدود الساعة لكشف أسباب وملابسات الحريق، والذي تبيّن المعطيات الأولى أنه يتعلق بانفجار في خزانات وقود الثكنة.


وساهم أفراد القوات المسلحة الملكية، الذين كانوا موجودين في الثكنة حينها، بدورهم، في إخماد الحريق، بعد تعرض العشرات من أفراد الثكنة وعناصر الوقاية المدنية لإغماء.
ولم يخلف الحريق أي ضحايا في صفوف عناصر القوّات المسلحة الملكية، غير أنه تسبب في خسائر مادية جسيمة، بعد أن استهدفت النيران خزانات كبيرة للوقود على شكل صهاريج، تبيّن أنها تستعمل لتعبئة وسائل النقل العسكرية والشاحنات التابعة للقوات المسلحة بالعيون.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
كتابة الدولة المكلفة بالماء تعمل على مواصلة انجاز مختلف المشاريع المهيكلة المتعلقة برفع العرض من الموارد المائية بحوض الساقية الحمراء ووادي الذهب
العيون... إطلاق الحملة الوطنية حول آفاق تطوير العمل التعاوني
جهة العيون-الساقية الحمراء استقطبت أكثر من نصف مشاريع الاستثمارات التي صادقت عليها اللجنة الوطنية للاستثمارات بما قيمته 17,18 مليار درهم
قطاع التكوين المهني بجهة العيون الساقية الحمراء ...مؤسسات جديدة للتكيف مع متطلبات سوق الشغل
انقلاب شاحنة محملة بالأسماك بين تزنيت وكلميم
العيون...السيد اعمارة يقوم بزيارة ميدانية لأشغال إنجاز المقطع الطرقي ( 1473 - 1513 ) من الطريق السريع العيون - تزنيت
العيون...تنصيب السيد عبد الله الرايس مديرا على المديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تزنيت والداخلة
تطورات جديدة في حريق الثكنة العسكرية بالصحراء
اندلاع حريق مهول ب''قشلة'' عسكرية بمدينة العيون
''الأحرار'' يقاضي عضويْه بمجلس جهة كلميم بسبب تحالفهما مع المعارضة