الداخلة : الخميس 20 سبتمبر 2018 14:21



أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 08:23

التحقيق مع مسؤول أمريكي زار المغرب


الداخلة الرأي:متابعات

 

ذكرت صحيفتا الواشنطن بوست ونيوز ويك الامريكيتين ان المسؤول الامريكي سكوت برويت يتم التحقيق معه رسميا منذ أمس الاربعاء على خلفيات سفريات ورحلات متعددة قادته واحدة منها الى المغرب السنة الماضية.

واوضحت المصادر ذاتها  ان المسؤول الاميركي  الذي سافر الى المغرب في شمال افريقيا  للعمل على تعزيز التجارة في الغاز الطبيعي المسال، لم يكن وحده المسؤول في الصناعة الخاصة، ولا جزء من وفد وزارة الطاقة، بل انه مجرد مدير وكالة حماية البيئة، وعلى اثر ذلك يواجه برويت، تقول المصادر، تحقيقا في تلك الرحلة من قبل المفتش العام للوكالة.

برويت الذي يعتقد العديد من نواب المحافظين بمجلس الشيوخ ان رحلاته المتكررة إلى أوكلاهوما، وللعديد من بلدان العالم  كلفت رحلاته ما يناهز 58000دولار امريكي من دافعي الضرائب الأمريكيين.

وفي سياق رحلاته الى المغرب كشفت  الواشنطن بوسط ان الرحلة التي استغرقت أربعة أيام كلفت 40000دولار امريكي، حيث اشارت إن برويت كان يرافقه أربعة مسؤولين آخرين من وكالة حماية البيئة، وعقب انتهاء الرحلة، وهي الرحلة التي قال عنها برويت إنه كان في المغرب لبحث كيفية "تعزيز الإشراف البيئي في جميع أنحاء العالم".






وبحسب الصحيفة الامريكية فان السيناتور الامريكي توماس ر. كاربر، من الحزب الديمقراطي طلب باجراء تحقيق شامل حول رحلة برويت إلى شمال أفريقيا، حيث وجه بهذا الصدد رسالة بتاريخ 18 ديسمبر إلى المفتش العام لوكالة حماية البيئة، آرثر ألكينز الابن،  مما جاء فيها "أطلب منكم مراجعة غايات واهداف زيارات وبرنامج برويت لتحديد ما إذا كانت أنشطته خلال كل رحلة تتماشى مع مهمة وكالة حماية البيئة".

وفي يوم الثلاثاء المنصرم، أشار إخطار من مكتب المفتش العام التابع لوكالة حماية البيئة إلى أنه كان في الواقع يوسع تحقيقه في سفر برويت والتي  شملت الرحلة الى المغرب الشهر الماضي.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وزير الداخلية يأمر بملاحقة الفساد الانتخابي عبر استعمال آلية « التنصت الهاتفي» على كبار المنتخبي
بالأسماء/ الملك يحيل كبار جنرالات الجيش و الدرك على التقاعد !
سنطرال تكشف عن تكبدها لخسارة فاقت 11.5 ملياراً بسبب حملة المقاطعة !
وزير الشؤون الخارجية السيراليوني يشيد ''بجدية ومصداقية'' المبادرة المغربية للحكم الذاتي كأساس لتسوية النزاع
ناصر بوريطة يتباحث بواشنطن مع أعضاء بارزين في مجلس الشيوخ الأمريكي
إطلاق رصاص لتوقيف أفراد عصابة إجرامية
رجال الحموشي يفككون شبكة إرهابية وإجرامية من 12 عضوا بطنجة والبيضاء
بوريطة يجري مباحثات بالبيت الأبيض مع جون بولتون
طقس الثلاثاء..أمطار بالأقاليم الجنوبية وهذه أبرز التوقعات!
اللائحة الكاملة للموشحين من رجال التعليم والطلبة والتلاميذ من قبل الملك محمد السادس