الداخلة : الجمعة 19 أكتوبر 2018 05:55



أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 10:09

أجواء باردة مع سحب منخفضة اليوم السبت


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تكون الأجواء باردة مع تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا. كما يرتقب تكون سحب منخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل والسهول الداخلية.

وخلال الزوال، ستصبح السحب أكثر كثافة وستعطي أمطارا أو بعض الزخات بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية وشرق الريف لتهم خلال المساء والليلة القادمة مناطق السايس والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة بالسواحل ما بين الجديدة وآسفي، وبالواجهة المتوسطية والأطلس الكبير مع نزول قطرات مطرية متفرقة، في حين ستكون السماء قليلة السحب بالمتبقي من النصف الشمالي وصافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما جنوبية بالشمال، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.






وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالمنطقة الشرقية والشمال الغربي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 16 و 21 درجة بالجنوب الشرقي وبالمتبقي من السهول وسوس والسواحل الوسطى والجنوبية، وستصل إلى ما بين 22 و 28 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا بباقي المناطق.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أعوان سلطة يظهرون بزي جديد
توقعات طقس الخميس .. أجواء ممطرة مع زخات رعدية
فرض ضريبة على الشركات الكبرى لدعم الفقراء بالمغرب
الداخلية تعتمد خبراء دوليين لتقويم “اعوجاج” الرؤساء
بتعليمات ملكية .. وزيرا الداخلية والتجهيز والنقل ينتقلان إلى مكان حادث انحراف قطار ونقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط
أمطار ووزخات رعدية الثلاثاء بهذه المناطق
ثلث العائلات المغربية تلجأ إلى الديون لتغطية نفقاتها
رئيس الحكومة: هزم الأمية يحتاج تعبئة جماعية وشراكات متنوعة
طقس الأحد..انخفاض في درجات الحرارة مع قطرات مطرية
توقيف سيدة بالعيون تخلت عن جنينها على ضفاف واد الساقية الحمراء