الداخلة : الجمعة 23 فبراير 2018 22:05



أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 11:17

تيزنيت تهتز من جديد على جريمة قتل رميا بالرصاص


الداخلة الرأي:le360

 

اهتز اقليم تيزنيت من جديد، ليلة السبت الأحد، على وقع جريمة قتل يرجح أنها نُفِّدت ببندقية صيد، راح ضحيتها شخص يتحدر من العيون، بعد أن نشب خلاف بينه وبين زملائه "المهربين"، على مستوى الطريق الإقليمية رقم 1903 الرابطة بين مدينة تيزنيت وجماعة بونعمان.

وأفادت مصادر le360، إن العديد من المواطنين من مستعملي الطريق المذكورة، اضطروا إلى تغيير وجهتهم، بعد أن لفت انتباههم اشتباك عنيف بين الضحية وأفراد ينشطون في التهريب بالمنطقة.

وفور إجهازهم على روح الضحية غادر الجناة المكان بسرعة، تاركين ابن مدينة العيون، مرميا على قارعة الطريق، مضرجا في دمائه، وبجانبه بندقية صيد وخرطوشات فارغة.

ورجحت المصادر ذاتها، أن تكون أسباب الجريمة البشعة مرتبطة بتصفية حسابات بين "عصابات" تهريب المخدرات أو الكازوال بالمنطقة.

ومن جانبها، استنفرت الواقعة السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي بتيزنيت ورئيس الدائرة وقائد قيادة أكلو وعناصر القوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية، حيث حلوا بمسرح الجريمة للوقوف على ملابساتها.






والتحقت بركب السلطات الأمنية المشار إليها، فرقة خاصة من القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير، مرفوقة بالكلاب المدربة لتمشيط المنطقة برمتها، في محاولة منها للوصول إلى الجاني أو الجناة المفترضين المتورطين في الجريمة التي كسرت هدوء جماعة بونعمان.

يأتي هذا في وقت شهدت فيه منطقة بوصنصار بالنفوذ الترابي لجماعة الركادة، في الـ2 من الشهر الجاري، جريمة قتل مشابهة رميا بالرصاص، راح ضحيتها شخص يتحدر كذلك من اقليم العيون، حيث تم القبض على الجناة الذين يمتهنون التهريب وتقديمهم أمام أنظار العدالة.

هذه الجرائم المسترسلة لمهربي المخدرات والغازوال بإقليم تيزنيت، تثير الكثير من علامات الاستفهام حول قانونية حيازة "عصابات" التهريب للسلاح الناري، التي باشرت استعماله لاستهداف وتصفية أفراد ينتمون إليها.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
غانا تجدد دعمها لموقف المغرب بخصوص قضية وحدته الترابية
الصحفيون الشباب من أجل البيئة: موضوع ورشة تكوينية بثانوية محمد السادس التأهيلية بالداخلة
النيابة العامة تأمر بإجراء بحث قضائي مع السيد توفيق بوعشرين
وزارة التربية الوطنية تنفي خبر إلغاء مادة الفلسفة المدرجة في امتحانات البكالوريا
المجلس الأعلى للسلطة القضائية يُعلن شروط الترشح لمناصب المسؤولية بالمحاكم ويُمددُ لقضاة وصلوا سن التقاعد
قضاة جطو يفتحصون ميزانيات المحروقات للجماعات المحلية
الحكومة تخرج عن صمتها بخصوص حذف التربية الاسلامية من مسلك البكالوريا
الحموشي يواصل زلزال الإعفاءات الأمنية
الاقتطاعات ترفع نسبة حضور البرلمانيين للجلسات واللجن الدائمة
مسؤولة أممية : المغرب ملتزم بضمان ولوج المهاجرين للخدمات الصحية