الداخلة : الأحد 27 مايو 2018 08:09



أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 11:17

تيزنيت تهتز من جديد على جريمة قتل رميا بالرصاص


الداخلة الرأي:le360

 

اهتز اقليم تيزنيت من جديد، ليلة السبت الأحد، على وقع جريمة قتل يرجح أنها نُفِّدت ببندقية صيد، راح ضحيتها شخص يتحدر من العيون، بعد أن نشب خلاف بينه وبين زملائه "المهربين"، على مستوى الطريق الإقليمية رقم 1903 الرابطة بين مدينة تيزنيت وجماعة بونعمان.

وأفادت مصادر le360، إن العديد من المواطنين من مستعملي الطريق المذكورة، اضطروا إلى تغيير وجهتهم، بعد أن لفت انتباههم اشتباك عنيف بين الضحية وأفراد ينشطون في التهريب بالمنطقة.

وفور إجهازهم على روح الضحية غادر الجناة المكان بسرعة، تاركين ابن مدينة العيون، مرميا على قارعة الطريق، مضرجا في دمائه، وبجانبه بندقية صيد وخرطوشات فارغة.

ورجحت المصادر ذاتها، أن تكون أسباب الجريمة البشعة مرتبطة بتصفية حسابات بين "عصابات" تهريب المخدرات أو الكازوال بالمنطقة.

ومن جانبها، استنفرت الواقعة السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي بتيزنيت ورئيس الدائرة وقائد قيادة أكلو وعناصر القوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية، حيث حلوا بمسرح الجريمة للوقوف على ملابساتها.






والتحقت بركب السلطات الأمنية المشار إليها، فرقة خاصة من القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير، مرفوقة بالكلاب المدربة لتمشيط المنطقة برمتها، في محاولة منها للوصول إلى الجاني أو الجناة المفترضين المتورطين في الجريمة التي كسرت هدوء جماعة بونعمان.

يأتي هذا في وقت شهدت فيه منطقة بوصنصار بالنفوذ الترابي لجماعة الركادة، في الـ2 من الشهر الجاري، جريمة قتل مشابهة رميا بالرصاص، راح ضحيتها شخص يتحدر كذلك من اقليم العيون، حيث تم القبض على الجناة الذين يمتهنون التهريب وتقديمهم أمام أنظار العدالة.

هذه الجرائم المسترسلة لمهربي المخدرات والغازوال بإقليم تيزنيت، تثير الكثير من علامات الاستفهام حول قانونية حيازة "عصابات" التهريب للسلاح الناري، التي باشرت استعماله لاستهداف وتصفية أفراد ينتمون إليها.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الحموشي يستقبل ''صاحب التريبورتور'' الذي أهانه ضابط أمن
مجلس الحكومة .. تدابير محاربة الغش في صلب التحضير لامتحانات الباكالوريا
الأمم المتحدة تكرم أرواح جنود مغاربة لقوا مصرعهم أثناء القيام بمهامهم ضمن بعثة ''المينوسكا''
المديرية العامة للأمن الوطني تنفي تقديم أسلحة إسرائيلية خلال الاستعراض السنوي
حجز وإتلاف 50 طن من المواد الغذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان
حوالي 440 ألف مترشحة ومترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا لهذا العام
توقيف ضابط ممتاز شتم سائق دراجة ثلاثية العجلات
عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي المعتمد بالمغرب يبرز مساهمة المملكة في إقلاع إفريقيا
الملك محمد السادس في زيارة رسمية إلى السودان
قانون زجر الغش في الامتحانات الدراسية في طريقه نحو التفعيل