الداخلة : الأربعاء 22 أغسطس 2018 01:05



أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 22:00

تظاهرة رياضية بسيدي إفني لتوعية النساء بمخاطر السمنة ''المتعمدة''


الداخلة الرأي:متابعة

 

نظمت، اليوم الأحد بمدينة سيدي إفني، مسيرة رياضية جماعية مشيا على الأقدام في إطار تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء" التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة ترفع قيم الصداقة والتعايش والتضامن.
 
وتدخل المسيرة الرياضية، التي شاركت فيها العشرات من نساء الإقليم، في إطار الدورة الثامنة لتظاهرة "الرشاقة لجميع النساء" وتروم التشجيع على العادات الصحية في العيش من ضمنها المشي الرياضي.
 
وتفاعلت نساء الإقليم إيجابا مع التظاهرة، التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية سنة 2010 بمدينة الداخلة.
 
وعرفت التظاهرة تنظيم لقاء مفتوح مع الأخصائي المغربي في علم الحمية والتغذية، نبيل العياشي تطرق فيه الى قضايا كثيرة تؤرق بال نساء سيدي إفني في مجال التغذية والصحة ، مركزا على الفوائد الصحية والطبية والغذائية لمنتجات محلية لا سيما الصبار والعسل والسمك.





 
وفي هذا الإطار، أبرزت السيدة سلمى بناني، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية أن عدد النساء المستفيدات من مبادرة "الرشاقة لجميع النساء" منذ انطلاقها بلغ 7841 امرأة، وهذا ما يعكس وعي وإدراك النساء بأهمية ممارسة النشاط البدني بالموازاة مع نظام غذائي صحي ومتوازن.
 
وذكرت بأن المبادرة تحط بعاصمة الإقليم لتوعية نسائه بأهمية ممارسة الرياضة مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل رشاقة بدنية وذهنية، داعية الى محاربة السمنة "المتعمدة والقاتلة"، والى ضرورة توعية الجيل الصاعد من النساء وتزويدهن بآخر المستجدات في هذا المجال وبمعطيات عن معايير الجمال للارتقاء بفكرهن وجسدهن.
 
وتروم مبادرة "الرشاقة لجميع النساء"، بالخصوص، توعية النساء الصحراويات بأهمية الممارسة الرياضية والسلوك الغذائي السليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية، عبر برنامج متنوع وشامل يرتكز على تحسيس وتوعية النساء بمخاطر السمنة وتداعياتها الصحية والنفسية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
منظمة منظمة “هيومن رايتس واتش” تزور مدينة العيون في هذا التاريخ
العيون – الساقية الحمراء.. سحر التقاء البحر بالصحراء
المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر يقدم إحاطته لأعضاء مجلس الأمن بشأن جولته الإقليمية الثانية للمنطقة
توضيح من الاكاديمية الجهوية لتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب
العيون ... البطل المغربي زكرياء التجارتي يفوز بالنسخة الرابعة للجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ
الداخلية تبعد رئيس جهة وبرلمانيا عن البيعة
وفد شيلي يشيد بالمستوى التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة
العيون.. البطلة الإسبانية كومبوس ماريرو سابيلف تفوز بالمرحلة الأخيرة للحاق الصحراء الدولي
طانطان..مصرع أربعة اصدقاء في حادثة سير مروعة
العيون.. تدشين ووضع الحجر الأساس لإنجاز عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد