الداخلة : الجمعة 25 مايو 2018 03:23



أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 16:51

العيون ..أزيد من 15 مليون درهم لتأهيل تجارة القرب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


الداخلة الرأي:و م ع

 

صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعيون اليوم الأربعاء على برنامج تأهيل تجارة القرب، الذي يتطلب غلافا ماليا يقدر ب 15 مليون 381 ألف درهم. ويهم هذا البرنامج، الذي يهدف الى تحسين ظروف الباعة الجائلين وتمكينهم من مزاولة أنشطتهم في ظروف تحفظ كرامتهم، وتوفير شروط الأمن والسلامة الصحية للسلع والمستهلكين ، تأهيل 2170 بائع متجول، يتوزعون على 11 جمعية، بإقليم العيون .

كما تم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء بوعبيد الكراب، المصادقة على مشروع تأهيل المركز الصحي بفم الواد ، الذي رصد له غلاف مالي يصل الى 500 ألف درهم .

ويندرج هذا المشروع، ضمن 19 مشروعا سيتم انجازها في اطار البرنامج الخاص بالحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي، الذي خصص له اعتماد مالي يبلغ 48 مليون و 450 ألف درهم.






وتم خلال الاجتماع تقديم مجموعة من البينات حول عدد من مشاريع البرنامج الافقي 2015/2016 ، التي لم يلتزم حاملو المشاريع بتفعيلها وتنفيذها، رغم الاجراءات التي اتخذتها اللجنة المعنية، وذلك من اجل البت فيها من طرف اللجنة.

وذكر رئيس قسم العمل الجمعوي بالعيون الزاوي بلخير، خلال هذا اللقاء ان عددا من حاملي المشاريع، في اطار البرنامج الافقي في مختلف القطاعات، لم تف بالتزاماتها مشيرا الى ان الاعتمادات المنقولة الى هذه المشاريع برسم سنة 2015 بلغت 221 الف و 343 درهم ، و 187 الف و500 درهم برسم سنة 2016 ، بالاضافة الى فسخ مجموعة من الاتفاقيات برسم سنة 2014 والتي خصص لها غلاف مالي يقدر ب 600 الف درهم.

يشار الى ان إقليم العيون عرف انجاز 792 مشروعا في اطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2016، بغلاف مالي يصل الى 264 مليون درهم .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
العيون... اجتماع لتتبع المشاريع التنموية التي تم إطلاقها بالجهة
بعد إيقاف مجلس جهة كلميم - واد نون.. هؤلاء من سيسيرون مصالح الجهة
عضو مجلس الشيوخ النيجيري.. جهة العيون الساقية الحمراء ''نموذج للتنمية وأرض للاستثمار''
وقفة احتجاجية تطالب بوقف العنف والقتل بالجامعات وتوقيف قاتل طالب من كلميم
وفد عن مجلس الشيوخ النيجيري يزور مدينة العيون
أول تعليق لحزب الأحرار بعد تجميد عمل مجلس جهة كلميم
قضية الصحراء: الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من أي إجراء من شأنه تغيير الوضع الراهن
عاجل .. مقتل طالب صحراوي بجامعة أكادير على اثر تعرضه لهجوم مسلح
تطورات قضية الصحراء.. كوهلر يلتقي موغريني وهذا ما دار بينهما
وزبر الداخلية يعلن عن اتخاذ قرار يقضي بتوقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف