الداخلة : الخميس 20 سبتمبر 2018 13:33



أضيف في 19 فبراير 2018 الساعة 22:11

هذه هي مطالب تجمع شباب قبائل الصحراء بجهة الداخلة و ادي الذهب


الداخلة الرأي:مراسلة

 

 

                                                                                الداخلة في :19-02-2018
من : تجمع شباب قبائل الصحراء بجهة الداخلة و ادي الذهب

 

 

                                إلى السيد : وزير الفلاحة و الصيد البحري

 

الموضوع: طلب الاستفادة من رخص جواز الأمان البحري
                              

                               سلام تام بوجود مولانا الإمام

و بعد,صلة بالموضوع المشار إليه أعلاه ,يشرفنا و يسعدنا و بكل فخر و اعتزاز أن نرفع الى علم سيادتكم بعد التحية التي تليق بجنابكم بطلبنا هذا و ذالك لانصافنا و تسوية وضعيتنا وديا لملفنا المطلبي و المتمثل في منحنا رخص "جواز الامان البحري" الذي يعرف محليا ب "الرول".
         علما سيدي الوزير أننا من أبناء جهة الداخلة وادي الذهب و التي تمتد على شريط ساحلي مهم و يضم ثروات سمكية هائلة و معتبرة .
         الا أنه دل علينا المثل العربي القائل "جاور الماء تعطش" و بعد تجمعنا هذا خلصنا الى بلورة فكرة مراسلتكم لاطلاعكم على مدى التهميش و الحيف و الاقصاء و الزبونية التي تمارسها اللوبيات الفاسدة بالمنطقة. مما أدى الى تفاقم الوضع المعيشي بالجهة, و هذه اللوبيات من ضمن اللوبيات الفاسدة بالمملكة التي أدت الى احتقان المشاكل من الحسيمة الى جرادة....
         و من هذا المنطلق فاننا نحذر من وصول جهة الداخلة وادي الذهب الى هذه الحالة المزرية مما سيكون له وقعا كارثيا على هذا الربع الغالي من وطننا العزيز.
   و عليه فاننا نطالب بتفعيل نص الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الاوروبي و المملكة المغربية ;وذالك بتمكيننا من الاستفادة بشكل رسمي من حقوقنا من عائدات الصيد البحري.





و نؤكد لسيادتكم رفضنا المطلق للتدخل السافر الذي تقوم به اللوبيات بالمنطقة و التي تعمل بتنسيق مع وزارتكم بأنها تمثل الساكنة و هي تعمل على العنصرية , و شعل الفتنة ,بين مكونات القبائل بالمنطقة.....و اليوم نحن جسدا واحدا لن نبقى مكتوفي الايادي ....و ثرواتنا كفيلة بسد حاجياتنا المعيشية.
    و حرصا منا على الامن و الاستقرار الذي تنعم به هاته الربوع من وطننا الغالي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة لا نريد للمنطقة أن تنزلق الى ما لا تحمد عقباه,خصوصا في ظل معضلة البطالة و غلاء المعيشة و احتكار المجال البحري و الفلاحي و السياحي من بعض اللوبيات التي تتلاعب بمصالح و حقوق المواطنين .
و في الختام تقبلوا سيدي الوزير فائق التقدير و الاحترام و دمتم في خدمة الصالح العام.
                                                                                         و السلام

 

المرفقات :  قائمة التوقيعات
نسخة موجهة  الى :
رئيس جهة الداخلة وادي الذهب
والي جهة الداخلة وادي الذهب
الديوان الملكي


 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا
وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على الدينامية التنموية بجهة الداخلة - وادي الذهب
عاجل : العثور على جثة صاحب مقهى بحي السلام مشنوق بحبل كهربائي
الداخلة تستضيف النسخة الأولى من قمة ''بي 2 بي كايت'' لأنشطة الأعمال والكايت سورف ما بين 19 و23 شتنبر الجاري
غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب تنظم زيارة لبعثة من رجال الأعمال بالجهة إلى جهة قونيا بتركيا
وقفة إحتجاجية لأستاذة الزنزانة 9 أمام المديرية الإقليمية لتعليم بالداخلة
الداخلة : وفد أمريكي المغرب شريك أساسي في مجال التنمية بالقارة الإفريقية
وفد أمريكي يستكشف فرص التعاون والاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب
أنطلاق اجتماع وفد السيناتورات الامريكي مع منتخبي الجهة ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الاقتصادية
الجهة تبدأ في أجرأة وتنفيذ برنامج التنمية الجهوية PDR بقيمة 27 مليار درهم