الداخلة : الخميس 20 سبتمبر 2018 14:19



أضيف في 27 فبراير 2018 الساعة 09:21

المغرب يشرع في ترويج ملف المونديال ويحاول إقناع الدول الأوروبية


الداخلة الرأي:متابعة

 

شرع المغرب في ترويج ملفه لاستفاضة كأس العالم لسنة 2026، يوم الإثنين، بعدما حضر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس لجنة المساندة لملف ترشح المغرب، اجتماعات الدورة الثانية والأربعين للجمعية العمومية للاتحاد الأوربي لكرة القدم، المنعقدة في عاصمة سلوفاكيا براتيسلافا، والتقى برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن لقجع كان مرفوقا بكل من نوال المتوكل، عضو المكتب المديري للجامعة، وسفراء المملكة المغربية، أعضاء لجنة المساندة للملف المغربي، كريمة بن يعيش، وعبد القادر الأشهب وعبد الرحيم القدميري، مشيرا إلى أن هذا اللقاء شكل “فرصة للتعريف بالملف المغربي”.

اقرأ أيضا: بلاتير يعلن دعمه للملف المغربي لاحتضان مونديال 2026

وأوضحت الجامعة أن “اللقاءات التي عقدها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالمسؤولين الدوليين، كانت مثمرة، حيث وضعهم في صورة الوضع المتميز للملف المغربي، والأسس التي ينبني عليها”، وفق البلاغ ذاته.

وتراهن اللجنة المغربية للترويج للملف المغربي، على دعم أبرز الدول الأوربية والإفريقية والآسيوية والأمريكية اللاتينية، حيث سبق لأحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التأكيد على أن إفريقيا ستدعم الملف المغربي، وأن الاتحاد القاري مستعد للانخراط في صف المغرب، من أجل مساعدته على تنظيم “المونديال” للمرة الأولى في تاريخه وللمرة الثانية في تاريخ القارة السمراء، بعد احتضان جنوب إفريقيا لنسخة سنة 2010.






اقرأ أيضا: العلمي: ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 سيكون في مستوى عال جدا

وسيتم الإعلان رسميا عن اسم الدولة المضيفة لكأس العالم 2026 يوم 13 يونيو المقبل، بعد تغيير نمط التصويت، حيث أصبحت الدول الأعضاء الـ211 في “الفيفا”، هي من تتخذ القرار بدلا من المكتب التنفيذي، وسيكون المغرب بحاجة إلى 104 أصوات على الأقل من أجل ضمان استضافة الحدث الكروي العالمي، بينما تشكل القارة السمراء 54 صوتا لوحدها.

ومن المرتقب أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة تفتيشية رسمية إلى المغرب، في إطار إجراءات متابعة ملفات الترشح لتنظيم التظاهرة العالمية، خلال شهر أبريل 2018.

اقرأ أيضا: الجماعات المرشحة لاستضافة المونديال تصادق على هذا البروتوكول

جدير بالذكر، أن الأيام الأخيرة، شهدت جدلا حادا حول انحياز “فيفا” للملف الأمريكي المشترك (أمريكا، كندا والمكسيك)، بعد أن سمح له بالترويج أمام مجموعة دول “كوسافا”، في وقت كان قد مُنع المغرب من الترويج لملفه أمام مؤتمر “الكاف” على هامش بطولة “الشان 2018” التي أقيمت مؤخرا بالمغرب، في حين أعلن الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوزيف بلاتر، عن دعمه للملف المغربي في مواجهة الملف الثلاثي للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية - الجولة الثانية).. المنتخب الوطني المغربي يفوز على ضيفه المالاوي بثلاثة أهداف للاشيء
تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019: برنامج الجولة الثانية
رسميا.. النتائج الكاملة لقرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا
برشلونة يقهر إشبيلية ويتوّج بكأس السوبر الإسباني في المغرب
رسميا: طنجة تحتضن قمة السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية
مونديال 2018 : المنتخب الفرنسي يتوج باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين
مونديال 2018: التشكيلة المحتملة لمباراة فرنسا و كرواتيا (النهائي)
روسيا تسلم راية استضافة كأس العالم إلى قطر
بلجيكا في المركز الثالث بفوزها على انجلترا
رئيس ''الفيفا'' يكشف عن موعد جديد لمونديال قطر 2022