الداخلة : الأربعاء 18 يوليو 2018 11:31



أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 15:36

الملك محمد السادس يسافر إلى العاصمة السعودية


 

 

يرتقب أن يسافر الملك محمد السادس إلى العاصمة السعودية الرياض، في الـ15 من شهر أبريل الجاري، وذلك من أجل حضور قمة جامعة الدول العربية.

وحسب ما كشف عنه مصدر ديبلوماسي لـLe360، فإن الملك كان قد توصل بدعوة لحضور قمة الجامعة في وقت سابق، ومن المتوقع أن يحط الرحال بالعاصمة السعودية يوم الأحد المقبل.

وكان من المقرر أن تعقد قمة جامعة الدول العربية التاسعة والعشرين، في نهاية مارس الماضي، إلا أن أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة والموفد إلى الجامعة العربية، طلب تأجيلها بسبب إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية في ذلك التاريخ.

وكما هو معلن للجميع، فإن توجيه هذه الدعوة للمغرب من أجل حضور الحدث العربي يأتي بفضل تميز العلاقات بين المغرب والسعودية ،وكذا بفضل الدور الكبير الذي يلعبه المغرب كونه حليفاً استراتيجياً لدول الخليج، فإن المملكة هي جزء لا يتجزأ من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن. كما يلعب المغرب المساعي الحميدة في الأزمة بين المملكة العربية السعودية وحلفائها في المنطقة من جهة، ومن جهة أخرى مع قطر. ناهيك عن تواجد المملكة في صدارة الدفاع عن القضية الفلسطينية بكون الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس.






يذكر أن العاهل المغربي تواجد، أمس الثلاثاء، بقصر الإيليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث التقى بالرئيس إيمانويل ماكرون وناقشا مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
طقس حار بمختلف مدن المملكة اليوم الأربعاء
المغرب يعتقل مواطن روسي مطلوب دوليا في قضايا الإرهاب والتطرف
الملك فيليبي السادس: علاقاتنا مع المغرب استراتيجية بفضل الصداقة والثقة المتبادلة
الثلاثاء..طقس حار والجنوب يسجل 46 درجة
مسؤولون كبار في ملف تبييض أموال
طقس حار مع تشكل سحب منخفضة اليوم الاثنين
أمنيون تلاعبوا في حجز سيارات
طقس السبت : استمرار الحرارة بأغلب مناطق المغرب
الحكومة تصادق على مرسوم يحدد اختصاصات مديريات الأمن المركزية
المطالبة بإحداث هيئة لتدبير نظام المساعدة الطبية راميد