الداخلة : الخميس 24 مايو 2018 11:47



أضيف في 1 ماي 2018 الساعة 18:08

العيون... افتتاح مقر مفوضية الشرطة بمدينة المرسى


الداخلة الرأي:و م ع

 

تم يوم آمس الاثنين افتتاح مقر مفوضية شرطة بمدينة المرسى باقليم العيون، وانطلاق العمل رسميا بها، والتي تطلب انجازها كلفة مالية تقدر ب23 مليون و814 الف درهم.

ويتكون هذا المشروع الذي تم تشييده على مساحة إجمالية تصل الى 4796 متر مربع منها 2303 متر مربع مغطاة، من طابقين يضمان مكاتب لمختلف المصالح ومكتب رئيس المفوضية، وقاعة الاجتماعات ، واقسام خاصة بالشرطة القضائية، والاستعلامات العامة.

وابرز والي الأمن بالعيون حسن أبو الذهب، خلال حفل نظم بالمناسبة، ان إحداث هذه المفوضية بالمرسى يأتي تنفيذا للتوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الرامية الى توطيد الاحساس بالامن وتدعيمه لدى المواطنين وتمتيعهم بكافة الحقوق والحريات المنصوص عليها دستوريا.

واضاف السيد ابو الذهب، ان إخراج هذا المشروع الى حيز الوجود، جاء استجابة للرؤية المولوية النيرة في تجسيد فلسفة القرب من المواطن ، ونتيجة حتمية لما تشهده هذه السنوات الأخيرة من طفرة نوعية في النمو الديمغرافي والتطور العمراني والاقتصادي والسياحي.

كما يندرج احداث هذا المرفق العمومي في السياق العام لإستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرمية الى الاستجابة لحاجة المواطنين وتطلعاتهم في الحصول على خدمات أمنية ذات مواصفات جيدة، ترتكز على مفهوم الشرطة المواطنة، ومرفق القرب الذي يتموضع في صلب المحيط الاجتماعي ويتفاعل ايجابيا مع احتياجاته، ويسعى قدر الإمكان الى تغطية كامل رقعته الجغرافية.

واكد ان انشاء مفوضية شرطة المرسى بالعيون ، والذي يعتبر مكسبا ماديا لجهة العيون الساقية الحمراء ، يجسد في الحقيقة احد تجليات المكانة الخاصة التي تحظى بها الاقاليم الجنوبية في المخططات التنموية بالبلاد، ويعكس مدى موصول العناية المولوية السامية وحرصها الشديد على تمكين هذه الجهة من البنيات التحتية والمفقية الضرورية .






وذكر بالمناسبة ان رهان كسب امن الوطن والمواطن المدرج كمرتكز أساسي في استراتيجية المديرية العامة للامن الوطني قد اضحى خلال السنوات الاخيرة اكثر دينامية حيث تمت اجرأته ومواكبته بمجموعة من التدابير والاصلاحات للرفع من جودة الخدمات الامنية المقدمة للمواطنين والاجانب المقيمين والزائرين على حد سواء ، ضمان ارضية متينة للسلم والاستقرار الاجتماعي بالتشارك مع جميع الفاعلين والشركاء.

ونوه بالمجهودات الجبارة التي قامت بها مصالح الدرك الملكي في دفاعها بكل تفان واخلاص ونكران للذات عن قيم ومقدسات البلاد وعلى راسها قضية الوحدة الترابية للمملكة، ومجهوداتهم المحمودة في محاربة الجريمة وكافة الشوائب الامنية والمحافظة على امن وسكينة المواطن خلال سنوات اشرافهم وتدبيرهم للشأن الامني بهذه المدينة.

وتم خلال حفل افتتاح هذا المرفق العمومي ، الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحضيه بوشعاب وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، تسليم السلط بين مصالح الدرك الملكي ومصالح ولاية الامن بالعيون.

وتضم الجماعة الترابية المرسى، التي يصل عدد سكانها الى حوالي 30 الف نسمة ، مجموعة من المرافق تشمل على الخصوص، ميناء العيون، ومحطات تحلية مياه البحر، وسوق السمك، ومختبر التحليلات التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، والوكالة الوطنية للموانئ، ومندوبية وزارة الصيد البحري ، بالإضافة الى المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، ومركب الفوسفاط، ومنطقة صناعية .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
العيون... اجتماع لتتبع المشاريع التنموية التي تم إطلاقها بالجهة
بعد إيقاف مجلس جهة كلميم - واد نون.. هؤلاء من سيسيرون مصالح الجهة
عضو مجلس الشيوخ النيجيري.. جهة العيون الساقية الحمراء ''نموذج للتنمية وأرض للاستثمار''
وقفة احتجاجية تطالب بوقف العنف والقتل بالجامعات وتوقيف قاتل طالب من كلميم
وفد عن مجلس الشيوخ النيجيري يزور مدينة العيون
أول تعليق لحزب الأحرار بعد تجميد عمل مجلس جهة كلميم
قضية الصحراء: الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من أي إجراء من شأنه تغيير الوضع الراهن
عاجل .. مقتل طالب صحراوي بجامعة أكادير على اثر تعرضه لهجوم مسلح
تطورات قضية الصحراء.. كوهلر يلتقي موغريني وهذا ما دار بينهما
وزبر الداخلية يعلن عن اتخاذ قرار يقضي بتوقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف