الداخلة : الثلاثاء 19 يونيو 2018 21:01



أضيف في 1 يونيو 2018 الساعة 01:38

إعفاء الجمعيات المهتمة بالمعاقين من رسوم حجز القاعات


الداخلة الرأي:متابعة

 

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال عن إعفاء الجمعيات الثقافية والجمعيات المهتمة بالأشخاص في وضعية إعاقة من رسوم حجز القاعات والأروقة والمعارض التابعة للوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة أنه من منطلق حرصها على تنمية الإبداع الفني والثقافي وتشجيع الجمعيات الثقافية على الإبداع والابتكار في الشأن الثقافي ، وانطلاقا من مسؤوليتها في تنفيذ سياسة الدولة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، أصدر وزير الثقافة والاتصال ووزير الاقتصاد والمالية قرارا مشتركا تحت رقم 769.18، يقضي بإعفاء الجمعيات الثقافية والجمعيات المهتمة بالأشخاص في وضعية إعاقة من رسوم حجز القاعات والأروقة والمعارض التابعة للوزارة قصد إقامة التظاهرات الثقافية.

وأضاف أن المادة الثالثة من القرار تحدد حالات إعفاء الجمعيات الثقافية والأشخاص، وكذا الجمعيات المهتمة بالأشخاص في وضعية إعاقة من أداء واجبات الحجز، مع إمكانية تخصيص تخفيض لباقي الجمعيات بنسبة 50 بالمائة من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة.






كما تحدد كل من المادتين الخامسة والسابعة من نفس القرار - يضيف البلاغ - كيفية الاستفادة من الإعفاء من الأداء بالنسبة للصور المسخرة لأغراض البحث الثقافي والعلمي، وكذا الإنتاج الوطني السينمائي والتلفزي ذي الطابع الثقافي والعلمي المحض، بعد تلقي الوزارة الوصية لطلبات في الموضوع، حيث تحدد كل من المادتين الرابعة والسادسة، بدقة تعريفة التصوير الفوتوغرافي والسينمائي والإشهاري.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا القرار يتوخى بلورة محاور استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال التي تقوم على دعم ومواكبة جهود الفاعلين الثقافيين من أجل وضع أسس خلق وتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية بالمملكة.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
اعتقال تلميذ اعتدى على أستاذ أثناء امتحانات شهادة السلك الإعدادي
طقس الثلاثاء: بداية موسم الحرارة والمحرار يسجل 40 درجة في الجنوب
وفاة أستاذ في مركز لتصحيح أوراق الاختبار الموحد الوطني للباكلوريا
طقس السبت..سحب منخفضة كثيفة وزخات مطرية بهذه المناطق
طقس حار مع سحب غير مستقرة اليوم الخميس
“أونسا” تؤكد أن منتوجات الحليب ومشتقاته بالمغرب تخضع للمراقبة
فشل اجتماع أولي للحكومة حول تسقيف أسعار وأرباح المحروقات
زعماء الأغلبية يضعون مخططا تجريبيا لتحديد أسعار المحروقات
رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين رفقة ممثلين عن عدد من الأقاليم
إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية بالمملكة يوم الأحد 17 يونيو 2018