الداخلة : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 03:58



أضيف في 4 يونيو 2018 الساعة 10:52

طقس الاثنين: سحب منخفضة وقطرات مطرية محلية


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن يكون الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة والسهول غرب الأطلس، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح بالقرب من السواحل الشمالية والريف الغربي والغرب، ستكون مصحوبة بقطرات مطرية محلية.
 
ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح محلية بالسهول الشمالية والوسطى وبالقرب من السواحل الأطلسية. كما ستتكون سحب ركامية غير مستقرة بالسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس، حيث ستكون مرفوقة بزخات أحيانا رعدية. عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الصحراوية.
 
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية والوسطى، ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.





 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى من المملكة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة شمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و26 درجة بأقصى الجنوب وجنوب شرق المملكة.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 25 و32 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، وما بين 30 و35 درجة بسهول الرحامنة وتانسيفت وداخل الشياظمة وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 33 و39 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.
 
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جلالة الملك يوجه خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب (1/2)
طقس حار مع تشكل سحب منخفضة اليوم الاثنين
ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 450 شخصا من بينهم 22 محكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب
بمناسبة عيد الأضحى.. وزارة بوليف تمنح رخصا استثنائية للنقل بالحافلات
اعتقال المتورط في فضيحة ''الماستر مقابل المال''
طقس حار مع سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية اليوم الأحد
الملك يترأس مجلساً للوزراء بتطوان و إكراهات قانون مالية 2019 على رأس الملفات المطروحة !
الأزمة تعدم أزيد من 8 آلاف مقاولة
الرباط تستعد لاستقبال الاحتفالات الملكية الخاصة بعيد الأضحى
طقس الجمعة..حار شرق وجنوب المغرب ومستقر ببقية المناطق