الداخلة : الأحد 21 أكتوبر 2018 02:57



أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 09:30

طقس حار بمختلف مدن المملكة اليوم الثلاثاء


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الاقاليم الجنوبية، مع تمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات أو زخات رعدية محلية.



كما ستظهر سحب أخرى غير مدارية أو آتية من الجنوب ببعض الأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل قطرات مطرية متفرقة مع احتمال بروز الرعد. فيما ستبقى الاجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب عموما بباقي المناطق. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية قرب السواحل.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء.





وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، وما بين 26 و31 درجة بالسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 21و26 درجة بباقي مناطق البلاد.

وستتأرجح الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة فوق السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و40 درجة بواد ملوية والسايس ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و45 درجة بالسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وسوس وايضا بالسهول المتواجدة غرب الاطلس والشياظمة وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان على طول السواحل الأطلسية ليصبح محليا هائجا عند نهاية زوال اليوم ما بين طرفاية والمهدية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الجنرال حرمو يشرف شخصيا على تحقيقات فاجعة انقلاب قطار بوقنادل
الريع الضريبي يكلف 3000 مليار
الملك محمد السادس يستقبل عزيز أخنوش بمراكش
الأرصاد تتوقع أمطارا قوية اليوم وغدا بعدد من أقاليم المملكة
الحكومة المغربية تتراجع عن تطبيق زيادات في الضريبة على السيارات
جطو وبنشعبون يجمعان النواب والمستشارين الأسبوع المقبل
الحكومة ترفع من ميزانية أجور الموظفين
مكافحة الهجرة غير الشرعية .. مدريد تدعو إلى الزيادة في المساعدات الموجهة للمغرب
حرب الطرق..29 قتيلا و1935 جريحا خلال أسبوع
شخص يعاني من اضطرابات نفسية يضرم النار في نفسه