الداخلة : الجمعة 17 أغسطس 2018 04:02



أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 09:30

طقس حار بمختلف مدن المملكة اليوم الثلاثاء


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الاقاليم الجنوبية، مع تمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات أو زخات رعدية محلية.



كما ستظهر سحب أخرى غير مدارية أو آتية من الجنوب ببعض الأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل قطرات مطرية متفرقة مع احتمال بروز الرعد. فيما ستبقى الاجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب عموما بباقي المناطق. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية قرب السواحل.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء.





وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، وما بين 26 و31 درجة بالسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 21و26 درجة بباقي مناطق البلاد.

وستتأرجح الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة فوق السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و40 درجة بواد ملوية والسايس ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و45 درجة بالسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وسوس وايضا بالسهول المتواجدة غرب الاطلس والشياظمة وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان على طول السواحل الأطلسية ليصبح محليا هائجا عند نهاية زوال اليوم ما بين طرفاية والمهدية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
زلزال ملكي قادم.. و قرارات ستؤدي إلى تغييرات كبيرة في المغرب
وزراء تعليم سابقين مهددون بالمحاكمة و مسؤولين كبار من السفر و تجميد حساباتهم البنكية
الخيام يبرز أهمية ولوج المغرب إلى قواعد البيانات الخاصة بـ''اليوروبول'' لمواجهة الإرهاب والتطرف
العثماني يدعو أعضاء حكومته إلى ترشيد النفقات في ميزانية 2019
عيد الأضحى 2018 .. العرض المرتقب من الأغنام والماعز بلغ ما يقارب 8,1 مليون رأس بما يفوق الطلب نسبة 48 بالمائة
رسميا..المغرب يعود إلى مؤسسة إفريقية هامة
رئيس مجلس النواب الباراغوياني يؤكد التزام بلاده الواضح بدعم الوحدة الترابية للمغرب
رسميا..القضاء الإسباني يفتح تحقيقا في ملف الإعتداءات الجنسية على العاملات المغربيات
تجزئة وهمية تورط رئيس جماعة وموظفين
قرار بتوظيف 1700 حامل للدكتوراه في الجامعات المغربية