الداخلة : الأحد 21 أكتوبر 2018 03:33



أضيف في 9 غشت 2018 الساعة 09:16

طقس حار بمختلف مدن المملكة اليوم الخميس


الداخلة الرأي:

 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الخميس، طقسا حارا نوعا ما، وذلك بكل من الجنوب الشرقي، وسهول تادلة، والرحامنة، وداخل منطقة سوس، وبشرق الأقاليم الصحراوية، مع تكون كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل، والسهول الأطلسية.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة، خلال الزوال بكل من مرتفعات الأطلس الكبير، والمتوسط، وبالمنطقة الشرقية للمملكة، حيث ستعطي زخات رعدية محلية، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي، معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة بشمال ووسط البلاد، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، بالإضافة إلى تناثر حبات رملية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.






وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و29 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و23 درجة بباقي الأرجاء.

وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الإنخفاض، حيث ستتأرجح ما بين 39 و42 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة داخل منطقة سوس، وما بين 22 و28 درجة بالسواحل، وبالمرتفعات، وما بين 29 و37 درجة بالسهول الشمالية والوسط، وغرب الأقاليم الجنوبية، وبالمنطقة الشرقية، وبهضاب الفوسفاط.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وزير الداخلية عبد الوافى لفتيت يتباحث بمدريد مع وزير الداخلية الإسباني
تقرير: المغرب مفتاح النجاح الأمريكي في إفريقيا
طقس السبت .. رياح وأمطار وزخات رعدية
جلالة الملك يجدد التأكيد على أهمية إدماج قضايا الشغل في صلب أولويات استراتيجية التنمية الفلاحية
وفد أمريكي يرفع درجة الاستنفار الأمني بالمغرب
أمطار قوية وأجواء باردة الجمعة بهذه المناطق
أعوان سلطة يظهرون بزي جديد
توقعات طقس الخميس .. أجواء ممطرة مع زخات رعدية
فرض ضريبة على الشركات الكبرى لدعم الفقراء بالمغرب
الداخلية تعتمد خبراء دوليين لتقويم “اعوجاج” الرؤساء