الداخلة : الجمعة 21 سبتمبر 2018 02:59



أضيف في 11 شتنبر 2018 الساعة 23:00

تحديث وشيك من واتساب يهدد خصوصية المستخدمين


الداخلة الرأي:متابعات

 

يتجه تطبيق التراسل الفوري "واتساب" إلى إطلاق تحديث وشيك، وسط مخاوف من إلحاقه ضررا بمحتوى وخصوصية المستخدمين، الذين يصل عددهم إلى 1.5 مليار شهريا.


وبموجب التحديث، يتعين على كل مستخدم القيام بتحويل محتوى حسابه في واتساب إلى نسخة احتياطية (Backups) على "غوغل درايف"، وفي حال لم يفعل، فإن هذا المحتوى سيتعرض للحذف بصورة نهائية.

وإذا لم يدخل مستخدم واتساب إلى النسخة الاحتياطية لسنة كاملة، ولم يقم بتحديثها، فإنها سستعرض للحذف إثر إطلاق التحديث في الثاني عشر من نونبر المقبل.

وفي حال قام التطبيق الشهير بحذف هذا المحتوى من النسخة الاحتياطية فإن المستخدم سيكون معرضا بالتالي إلى فقدان عدد هائل من الصور والمحادثات ومقاطع الفيديو، وفق ما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية.






وبما أن الاحتفاظ بهذه النسخ يجري في إطار شراكة بين "واتساب" و"غوغل"، فإن تطبيق التراسل لا يضمن خاصية التشفير المتاحة في المراسلات عند اللجوء إلى النسخة الاحتياطية في "غوغل درايف".

وذكر موقع "ZDNet" أن واتساب نبه مستخدميه إلى أن ما يحتفظون به في نسخة الاحتياط "ليس محميا بخاصية التشفير المتقدمة"، على اعتبار أن "غوغل" تستطيع الوصول إليه.

ويمكن للمستخدم أن يقوم بعملية التحويل بكل سهولة من خلال قصد القائمة الرئيسية في التطبيق وعندها ينبغي أن يضغط على "محادثات" وعندئذ سيظهر له خيار "حفظ المحادثات".

ويأتي تحديث واتساب وسط جدل عالمي بشأن خصوصية المستخدمين بين مدافعين يشددون على ضرورة التحصين، فيما ينبه البعض إلى مغبة استغلال متشددين ومجرمين لهذه المزايا في سبيل القيام بأمور فظيعة.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
المغرب يطلق قمراً صناعياً جديداً للتجسس و مراقبة الحدود
ميزة في ''واتساب'' تحمي حسابك من الفضوليين
الكشف عن ثغرة في واتساب تتيح تعديل الرسائل
الطاقات المتجددة.. المغرب نموذج عالمي بفضل ريادة صاحب الجلالة
''واتساب'' يحذر من خدعة جديدة لسرقة البيانات الشخصية والبنكية
اتفاق رسمي بين المغرب والجزائر
قريبا.. ''واتساب'' يطلق خدمة الدفع الإلكتروني
تحذير من ''ثغرة خطيرة'' في واتساب
رئيس البنك الإفريقي للتنمية: المغرب أضحى قطبا لصناعة الطائرات
بلومبيرغ: المغرب جاهز لإطلاق مشروع جديد للطاقة الشمسية لتقليص وارداته من البترول