الداخلة : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 15:00



أضيف في 5 أكتوبر 2018 الساعة 21:46

الأقاليم الجنوبية للمملكة.. حاضرة في المعرض الدولي للمنتجات السمكية المجمدة ( كونكسيمار ) بفيغو ( إسبانيا )


الداخلة الرأي:

 

احتضنت مدينة فيغو ( شمال غرب إسبانيا ) ما بين 2 و 4 أكتوبر الجاري المعرض الدولي للمنتجات السمكية المجمدة ( كونكسيمار ) في دورته ال 20 الذي يعد واحدا من بين أهم التظاهرات الدولية لسلسلة المنتجات البحرية في إسبانيا بمشاركة 740 من الفاعلين في هذا المجال من القطاعين العام والخاص يمثلون 48 دولة من بينها المغرب .

وشارك المغرب في هذا المعرض الدولي لمنتجات الصيد المجمدة من خلال جناح كبير مثل مجموعة من الفاعلين والمهنيين في مجالات التحويل والتوزيع وكذا تصدير واستيراد المنتجات السمكية الذين ينشطون بعدة مناطق وجهات خاصة بالأقاليم الجنوبية للمملكة .

وتضمن الجناح المغربي فضاء للاستقبال المؤسساتي للإخبار وتقديم المعلومات وتوجيه الزوار ومساحات للعرض وأروقة للمقاولات والشركات العاملة في القطاع خصصت لعرض منتجاتها التي تعكس غنى وتنوع وجودة المنتوج المغربي إلى جانب فضاء لعقد اللقاءات الثنائية والجماعية بين المهنيين والفاعلين في القطاع .

وعقد الفاعلون والمهنيون المغاربة المشاركون في هذا الحدث الدولي بهذه المناسبة مجموعة من اللقاءات مع نظرائهم الإسبان وغيرهم من المهنيين من مختلف البلدان المشاركة في المعرض استهدفت استكشاف آفاق التعاون والبحث عن شراكات وكذا الأسواق الجديدة .

وتندرج المشاركة المغربية في معرض ( كونكسيمار ) الدولي في إطار المبادرات الترويجية التي يسعى إليها الفاعلون والمهنيون في قطاع الصيد البحري من أجل تنويع الشركات واستكشاف أسواق عالمية جديدة والتي تروم بالخصوص تثمين المنتجات السمكية التي يتوفر عليها المغرب والتعريف بالصناعات التحويلية المتعددة والمتنوعة وكذا التجربة والخبرة التي راكمها القطاع سواء للفاعلين في المجال من الإسبان أو الأوربيين ومن مختلف دول العالم .






وتؤكد المشاركة المغربية التي تعد الثانية في هذا المعرض الدولي بعد المشاركة في نسخة 2016 على المكانة المتميزة التي تحتلها المملكة المغربية التي تعد من بين أهم منتجي ومصدري منتجات البحر سواء على الصعيد الإفريقي أو العالم العربي بفضل غنى وتنوع ثروتها البحرية ومنتجاتها البيولوجية كما تعكس الدينامية الحقيقية على مستوى التخطيط الاستراتيجي الذي يعرفه قطاع الصيد البحري بالمغرب والتحولات العميقة التي تعرفها مختلف سلاسله ومكوناته .

وللتذكير فقد تم توقيع اتفاقية تعاون في شهر فبراير الماضي بين المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب ومؤسسة المعارض بأورينسي ( إكسبورينسي ) بشمال غرب إسبانيا .

واتفق الطرفان بمقتضى بنود هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة على العمل من أجل إرساء أسس التعاون المشترك في مجال الترويج السياحي والتجاري وكذا في قطاع الصناعات الفلاحية الغذائية وغيرها من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشرك .

يشار إلى أن الدورة 20 للمعرض الدولي للمنتجات السمكية المجمدة ( كونكسيمار ) الذي هو أحد أهم المواعيد السنوية لسلسلة المنتجات السمكية عرفت مشاركة العديد من الفاعلين والمهنيين والمستثمرين في قطاع تحويل وتوزيع وتصدير منتجات الصيد البحري من مختلف دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال والنرويج والأرجنتين والشيلي والبيرو والصين وغيرها .

وتميزت هذه الدورة بتنظيم مؤتمر ( فاو ـ كونكسيمار ) بمشاركة خبراء ومهنيين وفاعلين تمحورت أشغاله حول بحث ومناقشة مختلف القضايا والمواضيع التي تهم تثمين وتطوير مصايد الأسماك في العالم والبحث عن التصورات الكفيلة بإيجاد حلول لمختلف الرهانات والتحديات التي يواجهها القطاع .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
توقيف مهاجرين سريين من الناظور قبالة سواحل بوجدور
تنظيم منتدى المغرب-فرنسا للأعمال بمدينة العيون من 2 إلى 4 نونبر القادم
بوجدور...12 مليون درهم لمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وإنعاش وتطوير الاقتصاد الاجتماعي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب برسم دورة شتنبر 2018
السمارة ...انطلاق فعاليات مهرجان الساقية الحمراء لسباق الهجن
توأمة مدينة العيون و طالكاوانو الشيلية
وقفة إحتجاجية امام مندوبية ‘الإنعاش الوطني’ بالعيون والمحتجون يطالبون وزير الداخلية بإيفاد لجنة تحقيق
العيون ..انطلاق فعاليات خيمة السلامة الطرقية برسم سنة 2018
تفاصيل : لقاء تواصلي بين ممثلي ومنخرطي ''جمعية وادي الذهب للصيد البحري '' وأطر بالوكالة الوطنية للموانئ
رئيس الجهة الخطاط يشارك في أشغال الدورة الثانية للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية