تنظيم النسخة الأولى لمهرجان '' وني بيك - السلم بالتنوع'' بالعيون من 19 الى 22 يناير الجاري

الداخلة : الإثنين 20 فبراير 2017 22:52

Radio Alrai راديوالرأي



أضيف في 4 يناير 2017 الساعة 13:16

تنظيم النسخة الأولى لمهرجان " وني بيك - السلم بالتنوع" بالعيون من 19 الى 22 يناير الجاري


الداخلة الرأي:

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة مابين 19 و22 يناير الجاري النسخة الأولى لمهرجان " وني بيك - السلم بالتنوع" التي تنظمها جمعية جذور.

ويأتي تنظيم مهرجان "وني بيك" أي ( أهلا وسهلا بك ) حسب المنظمين في اطار اختتام فعاليات برنامجها التكويني "صوت الجنوب" الذي أطلقته الجمعية حول مهن المراقبة التقنية ومنهجية إعداد المشاريع الثقافية والتسيير الإداري لفائدة شباب جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف المصدر ان هذا المهرجان يعتبر بمثابة تمرين سيمكن الطلاب المستفيدين من البرنامج التكويني " صوت الجنوب " المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وبدعم من مؤسسة فوسبوكراع، من تطبيق المعارف والمكتسبات التي تلقوها خلال دورات التكوين .






يذكر انه وموازة مع البرنامج التكويني " صوت الجنوب " الذي استفاد من دوراته التكوينية حوالي ثلاثون شخصا من مدن العيون، والسمارة، وبوجدور، وطرفاية، تم تنظيم إقامة فنية على مدى ستة اشهر بين مجموعة الفنان باري، وموسيقيين حسانيين من المنطقة، وذلك تحضيرا لاعداد البوم موسيقي (فوزيون)، وتنظيم جولة فنية.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم مجموعة من المحاضرات والأمسيات الشعرية الحسانية ، وحفلات موسيقية ، ومسرح الشارع، والغرافيتي بالإضافة الى عروض الرياضات الحضرية ومعرض للصور والمسرح .

وتعتبر جمعية جذور منظمة مغربية تعمل من اجل إدماج الثقافة في السياسات العمومية للتنمية البشرية اجتماعية واقتصادية في المغرب وإفريقيا .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
طانطان ..مصرع سائحة فرنسية في حادثة سير
العيون.. إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الأولى من برنامج التكوين الصحفي والتأهيل الإعلامي لجهة العيون الساقية الحمراء
العيون... القطاع الإذاعي مطالب بلعب دور اكبر لمواكبة التحولات المجتمعية والمساهمة في التوعية والتحسيس والتأطير
العيون ... افتتاح برنامج التكوين الصحفي والتأهيل الإعلامي بجهة العيون الساقية الحمراء يومي 18 و19 فبراير الجاري
جهة كلميم واد نون .. اجتماع تنسيقي لتدارس الجوانب التقنية المتعلقة بإنجاز المقطع الطرقي السريع تزنيت - كلميم - واد الواعر
اقليم العيون ... أزيد من 264 مليون درهم لانجاز 792 مشروع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2016
العيون..."خارج المدينة لنضاعف الحذر" شعار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية لسنة 2017
أزيد من 12 ألف شخص شاركوا في قافلة "الرياضة للجميع" بجهة كلميم واد نون
بلاغ صحفي حول الدورة الاولى لجائزة ولي العهد مولاي الحسن لسباق الدراجات
إقليم بوجدور.. تخصيص أزيد من 126 مليون درهم لإنجاز 414 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة ما بين 2005 و 2016