الداخلة : الأربعاء 20 يونيو 2018 16:04



أضيف في 4 يناير 2017 الساعة 13:16

تنظيم النسخة الأولى لمهرجان " وني بيك - السلم بالتنوع" بالعيون من 19 الى 22 يناير الجاري


الداخلة الرأي:

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة مابين 19 و22 يناير الجاري النسخة الأولى لمهرجان " وني بيك - السلم بالتنوع" التي تنظمها جمعية جذور.

ويأتي تنظيم مهرجان "وني بيك" أي ( أهلا وسهلا بك ) حسب المنظمين في اطار اختتام فعاليات برنامجها التكويني "صوت الجنوب" الذي أطلقته الجمعية حول مهن المراقبة التقنية ومنهجية إعداد المشاريع الثقافية والتسيير الإداري لفائدة شباب جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف المصدر ان هذا المهرجان يعتبر بمثابة تمرين سيمكن الطلاب المستفيدين من البرنامج التكويني " صوت الجنوب " المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وبدعم من مؤسسة فوسبوكراع، من تطبيق المعارف والمكتسبات التي تلقوها خلال دورات التكوين .






يذكر انه وموازة مع البرنامج التكويني " صوت الجنوب " الذي استفاد من دوراته التكوينية حوالي ثلاثون شخصا من مدن العيون، والسمارة، وبوجدور، وطرفاية، تم تنظيم إقامة فنية على مدى ستة اشهر بين مجموعة الفنان باري، وموسيقيين حسانيين من المنطقة، وذلك تحضيرا لاعداد البوم موسيقي (فوزيون)، وتنظيم جولة فنية.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم مجموعة من المحاضرات والأمسيات الشعرية الحسانية ، وحفلات موسيقية ، ومسرح الشارع، والغرافيتي بالإضافة الى عروض الرياضات الحضرية ومعرض للصور والمسرح .

وتعتبر جمعية جذور منظمة مغربية تعمل من اجل إدماج الثقافة في السياسات العمومية للتنمية البشرية اجتماعية واقتصادية في المغرب وإفريقيا .

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أنباء عن قيام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كول بزيارة ثانية إلى المنطقة في الأيام القليلة القادمة
العيون: سرقة مبلغ مالي كبير من شخص أمام بنك بساحة الدشيرة بالعيون
جهة العيون بوجدور.. العشرات من الهيئات المهنية بقطاع الصيد البحري تندد بمحاولات إقحام الملك في الصراعات السياسية الضيقة..
العيون. إيقاف متورطين في تهم خطيرة ضمنهم قاصرين
العيون... دورة تكوينية لفائدة حوالي 100 من خريجي معاهد التكوين المهني حول إنشاء مقاولاتهم الخاصة
تجديد الثقة بالسامي الصلح الطيب وتعيينه رسميا مديرا جهويا للتكوين المهني بالاقاليم الجنوبية
شاهد..ردة فعل والي الجهة لمين بنعمر بعد غياب رؤساء جماعات ومصالح خارجية عن أجتماع حول التصميم الجهوي
المستشار البرلماني أمبارك حمية يسائل الوزير أخنوش عن ماهية التدابير المتخذة لحماية الحقوق المكتسبة للمواطنين بعد إيقاف العمل بالوكلات العرفية
العيون ... تاسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب
تكريس تاريخي لتمثيلية منتخبي الصحراء المغربية بالأمم المتحدة