مجلس الحكومة ينعقد في غياب أخنوش

الداخلة : الثلاثاء 30 مايو 2017 01:19



أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 19:06

مجلس الحكومة ينعقد في غياب أخنوش


الداخلة الرأي:

تدارس مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الاثنين برئاسة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مشروع القانون المتعلق بالقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس الحكومي تدارس، وأخذ علما بمشروع قانون رقم 17-01 بخصوص القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، الموقع بلومي (التوغو) في 11 يوليوز 2000، وعلى بروتوكول التعديلات الملحق به، المعتمد بأديس أبابا (إثيوبيا) في 3 فبراير 2003، وبمابوتو (الموزمبيق) في 11 يوليوز 2003.

وصادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

جدير بالذكر أن المجلس الحكومي انعقد في غياب عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ولم يعرف إن كان لغيابه علاقة بقرار بنكيران وقف المشاورات معه من أجل تشكيل الحكومة.






من جانب آخر، صادق المجلس الحكومة على مشروع مرسوم بتغيير المرسوم رقم 2.16.533 الصادر في 29 من شوال 1437 (3 غشت 2016) والمتعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، الذي يهدف إلى تعديل المادة 19 من المرسوم رقم 2.16.533، والتي تحدد تاريخ دخول هذا المرسوم حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2017، وذلك نظرا للصعوبات التي اعترت تطبيق مقتضياته.

وأضاف المصدر ذاته أنه لأجل ضمان استمرارية عمل المديريات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، تم اقتراح مشروع هذا المرسوم، الذي يهدف بالأساس إلى تمديد تاريخ سريان مفعول المرسوم رقم 2.16.533 السالف الذكر، ابتداء من تاريخ نشر القرارين المتعلقين بتحديد اختصاصات وتنظيم الأقسام والمصالح التابعة للإدارة المركزية للوزارة والمصالح اللاممركزة.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الحموشي يتكلف بنفقات إسعاف و عناصر الشرطة المصابين بالحسيمة
الحركة الانتقالية للموسم الدراسي.. نسبة الالتحاق بالأزواج والزوجات بالنسبة لأطر التدريس بالسلك الابتدائي ستبلغ حوالي 98 بالمائة
لفتيت يعقد لقاء مع المسؤولين المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بالناظور
بوريطة يمثل المغرب في القمة العربية الإسلامية الأمريكية
الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة يوم غد
المغرب يندد بتعرض احد دبلوماسييه "لاعتداء جسدي" من قبل مسؤول جزائري
40 "رموك" دخلت المغرب بطرق "مشبوهة"
في الذكرى 12 لإطلاقها .. INDH عبأت 40 مليار درهم خلال العشر سنوات الأخيرة
شباط يستعين ب"فيدورات" لاحتلال مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
حصاد يعد بتعويض 12 ألف أستاذ متقاعد